وحيد الطويلة
ملف خاص
شهادات
جان دوست
“وحيد الطويلة”.. الكاتب المُغَنِّى.
محمد الفخراني
نهى محمود
هند مختار
وحيد الطويلة
وحيد الطويلة
كتابي الأول | خلف النهاية بقليل
وحيد الطويلة
أن تعيش لتغني.. “الغناء بالبيجاما”
وحيد الطويلة
وحيد الطويلة
وحيد الطويلة
وحيد الطويلة
علي عطا
مختارات
من مجموعة “خلف النهاية بقليل”
وحيد الطويلة
وحيد الطويلة
فصل من رواية “باب الليل”
وحيد الطويلة
فصل من رواية “حذاء فيلليني”
وحيد الطويلة
كما يليق برجل قصير
“كما يليق برجل قصير” . قصص المدينة والريف كما يحياها المهمشون
شريف صالح
“كما يليق برجل قصير” وجوه هائمة وأحلام مقموعة
جمال القصاص
خلف النهاية بقليل
ثلاثية الماء والنار والظل في ”خلف النهاية بقليل” لوحيد الطويلة
حسن حامد
بين سجن الكاتب وحرية السارد: قراءة في “خلف النهاية بقليل” لوحيد الطويلة
فوزية العلوي
خلف النهاية بقليل.. قصص قصيرة كقصيدة نثر
رشاد أبوشاور
مائة غمزة بالعين اليسرى
محمد عبدالحافظ ناصف
مائة غمزة بالعين اليسرى.. بين الحلم والحقيقة
عاطف محمد عبد المجيد
جابر طاحون
أحمر خفيف
د. صلاح فضل
“أحـمـر خـفـيـف“. رهافة التشريح
أسماء إبراهيم
أحمر خفيف.. الرواية الشعبية الجديدة
عبد الله الحامدي
ياسر ثابت
وحيد الطويلة يكتب واقعيته السحرية في “أحمر خفيف”
هشام بن الشاوي
وحيد الطويلة في “أحمر خفيف”: اللعب على مجاز الأثر وظل الحكاية
جمال القصاص
أحمر خفيف.. رواية وحيد الطويلة تصيّد الحنين
عناية جابر
إيقاعات وحيد الطويلة في رواية ” ﺃحمر خفيف “
أنيس الرافعي
“أحمر خفيف”.. سرد دائري وصرخة ضد القهر وغياب العدالة
د. أماني فؤاد
وحيد الطويلة .. انتظار الذي يأتي ولا يأتي
جورج جحا
وحيد الطويلة: تجدّد الرواية المصريّة
محمد خير
جسد يتداعى وعالم مسكون بالحكايات
يسري عبد الله
وحيد الطويلة في روايته المدهشة.. أحمر خفيف أم أحمر ناري !!
محمد بغدادي
عبير سلامة
علي النويشي
سر الموت والحياة في ” أحمر خفيف “
صبحي موسى
أحمر خفيف لوحيد الطويلة: النعش على باب المستشفى والملائكة تنتظر
د. حسين محمود
غيبة الحلم وافتقاد البديل في رواية “أحمر خفيف” لوحيد الطويلة .
د. محمد السيد اسماعيل
الخيال المتوحش و حدًّة الصراع في رواية: أحمر خفيف للروائي: وحيد الطويلة
فتحي عبد الله
عزت القمحاوي
فى رواية وحيد الطويلة “أحمر خفيف “يمضون فى الزمن مؤرقين بأسئلة الوجود
فريد أبوسعدة
ألعاب الهوى
“ألعاب الهوى” لوحيد الطويلة: الخيال المتوحش وسرد ما بعد الحداثة
فتحي عبد الله
وحيد الطويلة: سارد مصري “يلعب” مع الثورات ” ألعاب الهوى”
أنيس الرافعي
السخرية من الأساطير.. رواية “ألعاب الهوى” أنموذجاً
عقيل عبد الحسين
شبق الحياة والموت فى “ألعاب الهوى” و”أحمر خفيف” لوحيد الطويلة
محمد الفخراني
“ألعاب الهوى” لوحيد الطويلة : المكان يتحكم بأشخاص الرواية
فريد ابو سعدة
ياسر ثابت
حواديت القرية.. اللصوص والمطاريد في رواية مصرية
جمال القصاص
وحيد الطويلة وممارسة ”العاب الهوى”
عبد الرحمان مجيد الربيعي
باب الليل
“باب الليل”.. من الثورة الى المقهى
شريف صالح
باب الليل… احتفاء بالرغبات والانكسارات
رضا ياسين
باب الليل.. أشواق التحرر ومــواجــد المهــــزوميــن
د. صبرى حافظ
باب الليل ..فضيلة أن تكون إيروتيكياً
محمود الغيطاني
طارق إمام
المقهى في باب الليل لوحيد الطويلة.. ذاكرة المنفى والوطن
ممدوح فرّاج النابي
فتنة السرد الروائي في رواية (باب الليل) للروائي وحيد طويلة
محمد يوب
ياسر عبد القوي
حكواتي الرغبات والأمكنة والأرواح المهزومة
سيد محمود
رواية “باب الليل”.. لـ”وحيد الطويلة”.. القضية الفلسطينية فى مقهى تونسى
ابتسام أبودهب
ترميم الشبق في (باب الليل ) للروائي وحيد الطويلة
مقداد مسعود
طلال مرتضى
رواية “باب اللّيل” للروائي “وحيد الطويلة
نوميديا جرّوفي
فريد أبوسعدة
سعيد الشحات
“باب الليل” .. رواية اللهجات العربية
وسام جنيدي
“باب الليل”..مقاربة تيار الوعي
محمد المهدي السقال
“باب الليل” لوحيد الطويلة.. الجملة بكامل بوحها
نقلاً عن موقع الجسرة
حمدي الصغير
رواية “باب الليل” لـ”وحيد الطويلة” .. إيماءات الدخول والخروج الاستعارية
ممدوح رزق
وحيد الطويلة يفتح للسرد باب شعرية اللغة في رواية “باب الليل“
رضا عطية
فاطمة عبد الله
صلاح فضل
عمار علي حسن
باب الليل.. ثورات المقاهي وخيبات المنافي
هيثم حسين
وحيد طويلة يلملم أصداء الليل التونسي
محمد برادة
د. طلعت شاهين
“حكايات باب الليل” رواية المتناقضات
شيرين أبو النجا
أحمد عبد المنعم
“باب الليل”.. سفينة الجنس و طوفان الهزائم
جمال فتحى
فايز علام
سيد ضيف الله
سلطة الحكي وطقس الحكاية في رواية باب الليل
صالح السيد
عشق وسياسة وغربة وراء “باب الليل”
هويدا طه
جابر طاحون
وحيد الطويلة يفتح باب ليله على عتمة الفلسطينيين
جهاد الرنتيسي
لذة اللغة في ‘باب الليل’ الرواية التي كتبت في المقهى
عزالدين بوركة
سعدي يوسف
وحيد الطويلة في «باب الليل» يكشف العالم السرّي للمقاهي التونسية
هاشم شفيق
“باب الليل”: رواية عن تونس بمزاجٍ مصريّ
عبد الدائم السلامي
«باب الليل».. مقهى انكسار الروح فى دوح البدن!
محمود عبد الشكور
“من مأمنه يؤتى الحذر”.. محاكمة “باب الليل” لـ”وحيد الطويلة”
أحمد إبراهيم
عن موسيقا القدر وصخب ورهبة الحكايات
نهى محمود
حذاء فيلليني
فريد أبو سعدة
حذاء فيلليني.. كل شيء يمكن نسيانه..إلا الصراخ
إيمان السباعي
الاستبداد يولّد جلّادين … والفن هو الأمل
محمد برادة
كتابة ما بعد الصدمة فـي حذاء فيلليني
رضا عطية
حذاء فيلليني لوحيد طويلة.. «الجنود لا يريدون من الحرب سوى السلام»
اينانة الصالح
حذاء فيلليني لوحيد الطويلة .. اغتيال الجلاد ولو في الحلم!
بديعة زيدان
متلازمة التعذيب في «حذاء فيلليني» للروائي المصري وحيد الطويلة
نبيلة علي
وحيد الطويلة يكتب الرواية بعين سينمائية
غادة العبسي
هلوسات الضحية أمام جلاده برواية “حذاء فيلليني”
كمال الرياحي
الفيل .. في نهاية الذيل القصير : (حذاء فيلليني )
مقداد مسعود
تقويض مسلمات القهر في “حذاء فيلليني” لوحيد الطويلة
ممدوح رزق
حذاء فيلليني : لا شئ أصدق من الحلم
خالد منصور
حذاء فيلليني بين أدب السجون والمونولوجات
نورهان عبد الله
حذاء فيلليني:ثنائية الضحية والجلاد
رضوى الأسود
سياسات البوح السردي: بين صوت السلطة وصوت الفرد المقهور في حذاء فيلليني
بن علي لونيس
حذاء فيلليني .. ثنائية الضحية والجلاد
خالد عبد العزيز
عذاب فيللينى مدمر كطوفان.. عابر كدخان سيجارة
حمدى عبد الرحيم
غواية الجلاد والضحية في قفص السرد وحيد الطويلة التقطها بعين أخرى في “حذاء فلليني”
جمال القصاص
وحيد الطويلة في منطقة سردية جديدة
جمال جبران
آآآه.. بس طويلة شوية (حذاء فلليني)
جمال الجمل
حذاء فلليني: وثيقة سردية ضد القهر
سامية بكري
“حذاء فيلليني”.. ماذا تفعل الضحية حين تملك مصير الجلّاد؟
محمود حسني
حذاء فيلليني: التحايل على القمع بالألاعيب السردية
إبراهيم عادل
حذاء فيلليني.. عالم النص والشخوص
عادل العدوي
يركل جرح الاستبداد بـ”حذاء فلليني” ويدميه من جديد
ميساء الشيخ حسين
حصاد اللعنات في رواية “حذاء فيللينى” لوحيد الطويلة
خالد بريش
وحيد الطويلة.. واللعب بـ”حذاء فيلليني”
جابر طاحون
وائل سعيد
“هل هو زمن السرد بلا حكاية؟ «حذاء فليني» لوحيد الطويلة نموذجاً
رءوف مسعد
عن التهكم والإرجاء وتعدد الأصوات فى رواية “فيللينى” لوحيد الطويلة
د. شاكر عبد الحميد
حذاء فيلليني.. حيلة وحيد الطويلة لتعذيب القارئ
أحمد شوقي علي
رواية حذاء فيلليني، طبعة جديدة للتعذيب
عارف حمزة
حذاء فلليني موزاييك الرعب الممتع
جابر طاحون
حذاء فيلليني.. الصَّوت وفتنة الكتابة
باسم محمود
استراتيجية الرفض فى رواية “حذاء فللينى”
خالد بيومي
حوارات
وحيد الطويلة : الهذيان ضروري لخلق لغة جديدة
حاوره: عزمى عبد الوهاب
وحيد الطويلة: أكتب بين معطف جدتي ومعطف غوغول
حاوره في تونس: حكمت الحاج
وحيد الطويلة بعد روايته الثالثة ‘باب الليل’: الكوابيس هنا من الواقع لكن الأحلام من الخيال!
حاوره: محمود قرني
وحيد الطويلة: أفكر أن أكتب من بعيد لتضحك كتابتي أو تصرخ في وجه العاصفة
حاورته: بديعة زيدان
وحيد الطويلة: باب الليل رواية الانكسارات والهزائم
حاوره :أحمد عبد اللطيف
الطويلة: تعلمت تغيير لعبتي الروائية من الشيخ مصطفي إسماعيل
حوار: مها شهبه
وحيد الطويلة: فتحت “باب الليل” لكشف المأساة الإنسانية والسياسية فى العالم العربى
حوار – سوزى شكرى
وحيد الطويلة: الجوائز لا تصنع نجمًا
حاورته: سهى زكي
وحيد الطويلة: أحب شخصيات أعمالي حتى الشريرة
حاورته: صحيفة الخليج
وحيد الطويلة: نحن شعب ‘غاوي دين‘!
حاوره: عبد المنعم الشنتوف
وحيد الطويلة: عندما أترك الكتابة سأصير مغنيا
حاوره: محمد شعير
وحيد الطويلة: سوف أكتب نصِّي وأمضي
حاورته ـ جريدة الجزيرة
وحيد الطويلة: لساني طويل ولا أصمت عن الحق ولذلك أدفع الثمن وأنا راضٍ
حاورته: أمنية طلعت