عمار علي حسن
ملف خاص
ملف من إعداد: أحمد سراج
عمار علي حسن: أن تكون حاميًا للهوية المصرية
أحمد سراج
شهادات
إبراهيم عبد المجيد
محمد عبد الباسط عيد
عبد الخالق فاروق
عمار علي حسن يفرض مكانه وسط الزحام.
فرج مجاهد عبد الوهاب
عمار علي حسن: الفلاح الذي صار أديبًا ومفكرًا بارزًا
عاطف عبد المجيد
دراسات نقدية
الوظائف السردية والدلالية للخطاب الصوفي في الرواية العربية المعاصرة.. شجرة العابد نموذجاً
د. كريمة بوكرش
حواريَّة الخطاب الأيديولوجي في الرواية العربية.. رواية السلفيِّ لعمَّار علي حسن نموذجًا
د. هاني إسماعيل محمد إسماعيل أبو رطيبة
د. جابر عصفور
“عطر الليل”.. ومضات صغيرة ينطوي فيها العالم الأكبر
د. شاكر عبد الحميد
الحس الصوفي في ديوان “لا أرى جسدي”
أحمد سويلم
“شجرة العابد”.. أجواء غرائبية لثائر أزهري اختلط عليه الواقع بالخيال
سعد القرش
روايات عمار علي حسن وقصصه.. تعدد في الشكل والمضمون والسياقات
سعيد نصر
النص والسياق الاجتماعي في رواية “السلفي”
د. عايدي على جمعة
“خبيئة العارف”.. مسارات متعرجة في التاريخ والتصوف وسحر المكان
بهاء الدين محمد مزيد
د. عهدي محمود عبد اللطيف
د. محمد السيد إسماعيل
عجائز البلدة.. صرخة في وجه محو الذاكرة
صبحي موسى
سامح الخطيب
الرسالة الكامنة في رواية “خبيئة العارف”
شوقي عبد الحميد يحيى
“بيت السناري”.. رواية المكان والتاريخ المنسي
د. عفاف عبد المعطي
“شجرة العابد”… حديث الإنس والجن والبحث عن شفرة ابن عربي
فتحي أبو رفيعة
“سقوط الصمت”.. تأريخ سردي لثورة يناير المصرية
د. جورج جحا
الاستلزام التخاطبي في رواية “باب رزق” لـ”عمار علي حسن”
عبد الكريم الحجراوي
رواية بيت السناري.. بين الزمان والمكان
حسام إبراهيم
قصص عمار على حسن بين جماليات السرد ونشدان العدل الاجتماعي
أحمد رشاد حسانين
“زهر الخريف”.. رواية عن انعكاس الحرب على الناس
د. خالد عزب
حوارات
عمار علي حسن: الأدب يغير لكن على المدى البعيد
حاورته : هانم الشربيني
عمار علي حسن: الأدب يبني رؤية حقيقية للذات والعالم
حوار ـ الأمير كمال فرج
عمار علي حسن: ما أتعس العيش بلا خيال
حاوره: عاطف عبد المجيد
مختارات