بالقرب من ذكري
صور
جيهان عمر
ميرال الطحاوي
هاني خليفة
دينا جمال الدين
الإخلاص للفن.. كراهية الاختلاف
حسن عبدالموجود
شعبان يوسف
شيماء عزيز
إسود وردي
ياسر عبد اللطيف
إسود وردي.. جماليات التناقضات بين الواقع واللامعقول
إبراهيم فرغلي
محمد الفقي
الفضاء اللازمني للسلطة في (إسود وردي)
ممدوح رزق
صلاح باديس
سينما
إزاي يموت وأنا بحكي الحكاية؟؟ قراءة في سينما مصطفى ذكري
رامي عبد الرازق
عفاريت الأسفلت وحارة التسعينيات
صفاء الليثى
حيوية العتمة وميراث القهر في سينما مصطفي ذكري
محمد شـكر
جنة الشياطين.. عن البراح نتحدث
عمرو شاهين
“عفاريت الإسفلت“ الحياة بلا أوهام
ابراهيم العريس
ولوج “جنة الشياطين” انتصار للحياة والسينما
أحمد رشوان
هكذا كتبتُ سيناريو “جنة الشياطين” انطلاقاً من رواية “كانكان العوام الذي مات مرتين”
مصطفى ذكري
“عفاريت الاسفلت” فيلم ينشد الحياة ويولد الامل في سينما عربية جديدة
إبراهيم العريس
السيرذاتية و تنوع الضمائر في الخوف يأكل الروح
د.هويدا صالح
السارد والمؤلف الحضور والتماهي في “الخوف يأكل الروح”
أحمد عبد المقصود
“الخوف يأكل الروح” التقنية السينمائية في خدمة السرد الحلمي
أحمد شريف
هراء متاهة قوطية
“هراء متاهة قوطية” السرد السينمائي لروايتين عن الكوابيس
أحمد غريب
ما يعرفه أمين.. ستة أبواب للمتاهة
طارق إمام
مرآة 202
مرآة 202 هوس البدايات غير المكتملة.. التواصل المخيف بين جانبي المرآة
نائل الطوخي
مي التلمساني
مصطفى ذكري، راهب بنيديكتي يكتب “الرسائل“
هاني درويش
الرسائل لمصطفى ذكري رواية الكائن النوعي
نادر عبد الله
رسائل مصطفي ذكري .. مونولوج روائي طويل
اليوميات
ترجمه عن الانجليزية: سامح سمير
Yousef Rakha
مصطفى ذكري: الكتابة ضد الجمهور!
محمد شعير
على أطراف الأصابع.. الانفتاح على جماليات الأدب
حسن عبد الموجود
محمد الفقي
“حطب معدة رأسي” لعنة التفاصيل!
تامر عفيفي
علىى أطراف الأصابع بين وقت الفراغ ومعنى الحياة
إبراهيم فرغلي
مصطفى ذكري يصفّي حسابه مع أساتذته
سيد محمود
“حطب معدة رأسي” البحث عن شرعية الأدب الناقص!
إبراهيم فرغلي
“ما يعرفه أمين”.. كيف نواجه قوى الشر؟
عادل أسعد الميري
عبلة الرويني
حوارات
مصطفى ذكري: أنا سفَّاح المخرجين
حاوره: موقع الكتابة
حسن عبد الموجود
مصطفى ذكري: أقر بالاتهام وأعترف بالتشابه بين أبناء جيلي
حاوره: محمد هاشم
مصطفي ذكري: الأدب ليس له دور اجتماعي والمتعة رسالة أجمل
حاورته: علا الساكت
مصطفى ذكري: الأسلوب هو شرف الكتابة
حاوره – أمير زكي
مصطفى ذكري: جيلي ليس امتدادا لجيل الستينات وكتابتنا تنطلق من نزعة فردية
حاوره: عبد النبي فرج
مصطفى ذكري: المخرجون الحقيقيون يهدمون المقولات الثابتة
حاوره: محمد حربي الكومي
مصطفي ذكري: استفادتنا محدودة من الأجيال التي سبقتنا
حاوره: ماهر حسن
حاوره: حمدي أبوجليل
مصطفى ذكري: غير معني بأن تكون الشخصية عندي من “لحم ودم”
حوار: نائل الطوخى
مصطفى ذكري: لست مهتماً بالجمهور
حاورته: سهي زكي
مصطفى ذكري: كُنْ غامضاً ولا تكنْ مملاً
حاوره: محمد الحمامصي
مصطفى ذكري: أكتب لأشباهي وأندادي
حاوره: إسلام أنور
مصطفى ذكري: الأعمال التي تستند إلى القضايا الجاهزة ما هي إلا أدبٌ ناقص
حاورته: مليحة مسلماني
مختارات
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
مصطفى ذكري
أفلام
إخراج: أسامة فوزي
إخراج أسامة فوزي