الفنانة سحر عبد الله توقع “حكايات فنون” في مكتبة البلسم

موقع الكتابة الثقافي
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

خاص الكتابة

توقع الفنانة التشكيلية سحر عبد الله، كتابها الجديد "حكايات فنون"، والصادر اخيرا عن دار إلياس، في مكتبة البلسم  يوم 20 أكتوبر القادم، وذلك بعد أن أقامت معرضا، بجاليري المشربية، عرضت فيه لوحات الكتاب.

وتدور أجواء الكتاب، في أربعة قصص للأطفال، حول شخصية "فنون"، الذي يريد أن يشترك في مسابقة للرسم، ثم يقابل الفنان جورج البهجوري، والفنان عدلي رزق الله، وشخصية نرجس، إحدى شخصيات الفنان حلمي التوني، وستعرف من خلالهم على طرق وتقنيات الرسم المختلفة.

 

وكانت الفنانة سحر عبد الله، قد أصدرت كتابها الجديد، حكايات فنون، الذي قامت برسمه وتأليفه، عن دار إلياس، وذلك ضمن مشروع طموح تخطط له، لتعليم الأطفال مبادئ الفن التشكيلي، وذلك بالاشتراك مع المركز الثقافي البريطاني.

وكانت الفنانة سحر عبد الله، التي فازت مؤخرا، بجائزة الدولة التشجيعية لرسوم الأطفال، قد أقامت معرضا للوحات الكتاب في جاليري المشربية، كما تستعد لعقد ورش فنية حول الكتاب، وتعريفهم بأساليب الفنانين التشكيليين المختلفة، وتعليمهم طرق الرسم.

يذكر أن الفنانة سحر عبد الله، صدر لها عدد كبير من كتب الأطفال، بالتعاون مع كبار الكتاب، ودور النشر المصرية والعربية، حيث قدمت مع الكاتب الكبير الراحل نادر أبو الفتوح “ذكريات طفل عجوز” عام 2007 عن دار البستاني، ومع الشاعر طاهر البرنبالي كتاب مشاوير العصافير ، الهيئة العامة لقصور الثقافة – كتاب قطر الندى، تأليف طاهر البرنبالى 2011، ومع سلوى العناني كتاب حبيبة وعبد الرحمن ، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، 2008، كما شاركت بأعمالها من خلال مجلة قطر الندى التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ، ومجلة وينى الدبدوب التابعة لدار نهضة مصر، ومجلة توتة توتة التابعة لدار الحدائق لبنان ومجلة العربى الصغير، كما أقامت عام 2009 معرضا فرديا بعنوان اطفال وحواديت بساقية الصاوى لمجموعة من اعمالها التشكيلية.

 

مقالات من نفس القسم