حلمي سالم‮ ‬يتحدي مهاجميه ويصدر كتاب‮ ‬محاكمة شرفة ليلي مراد

موقع الكتابة الثقافي
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

هند عزام

في تحدٍ واضح لمن هاجموه عقب حصوله علي جائزة الدولة واتهامه بالإساءة للذات الإلهية أصدر الشاعر حلمي سالم صاحب قصيدة شرفة ليلي مراد التي أثارت جدلاً واسعًا العام الماضي بعنوان محاكمة شرفة ليلي مراد يتضمن المقالات التي نشرت حول القضية سواء كانت معه أو ضده في الصحف المصرية والعربية من التحقيقات التي أجريت حول القضية ونصوص بلاغ الشيخ يوسف البدري والأحكام القضائية التي صدرت بإلغاء ترخيص مجلة إبداع وسحب جائزة الدولة منه.

كما تضمن الكتاب قصائد تم سبه فيها، وبينها قصيدة عمودية 99 بيتًا وصفها سالم بـالقذرة.

 وأكد سالم  عزمه رفع قضية ضد من كفروه واتهموه بالعمالة وتشويه الدين الإسلامي خلال أيام، وطالب بتضامن كل من اتهموا بالكفر لرفع قضية واحدة، لتكون أكثر قوة وردا لمحاكم التفتيش علي حد قوله.

 انتقد سالم ما وصفه بالرؤية الدينية للعالم والفتوي علي القانون وحذر من التوجه للدولة الدينية وما تمثله من خطر، مؤكدًا وجود مستنيرين من أمثال جمال البنا ود. عبدالمعطي بيومي وحسن حنفي، لكن أفكار (سيد قطب) تظهر في أداء وتصور الفقهاء السلفيين الذين يعتقدون أن (الدين هو الوطن) وليس العكس (الدين لله والوطن للجميع).

وكشف عن عزمه إصدار كتاب آخر خلال أيام بعنوان التصويب علي الدماغ يتناول جميع مقالاته التي نشرها خلال 15 عامًا تتضمن قضايا المصادرة والمنع.

 

مقالات من نفس القسم