أغرب 10 لاءات قالها نجوم سينما!

1
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

أحمد عبد الرحيم

قال النجم الأمريكي توم هانكس فى برنامج  Kevin Pollak’s Chat Showأو برنامج كيفين بولاك الحوارى: “عليك أن تتعلّم قول لا، وهو شيء عسير جدًا ليقال!”. قصد هانكس صعوبة رفض النجم للأدوار التافهة، خاصة إذا ما جاءت من شركة كبرى أو صديق عزيز، لكنك حين تطوف فى تاريخ السينما الهوليوودية أو غيرها، ستجد نجومًا قالوا لا ببساطة لأشياء أخرى تمامًا، ربما لن تتوقعها على الإطلاق!

10) الفيلم: Batman: The Movie أو الرجل الوطواط: الفيلم (1966)

النجم: سيزار روميرو

السبب: لن أحلقه!

قال الممثل الأمريكي سيزار روميرو لا لحلاقة شاربه كى يؤدى شخصية الچوكر، عدو الرجل الوطواط الذى لا يملك شاربًا، فما كان من صنّاع الفيلم إلا أن وضعوا كمًا كبيرًا من الماكياچ على الشارب لإخفائه، وكانت النتيجة هى الشكل المعروض فى الصورة، التي ظهر عليها روميرو طيلة الـ104 دقيقة؛ مدة عرض ذلك الفيلم!

9) الفيلم: They Live أو إنهم يعيشون (1988)

النجم: رودى بايبر

السبب: زوجتى أغلى من الفيلم!

قال نجم الملاكمة الذى تحوّل للتمثيل، رودى بايبر، لا لخلع خاتم زواجه خلال تصوير هذا الفيلم. وعلى الرغم من أدائه شخصية رجل غير متزوج، بل لا يملك مالًا للزواج، فإنك ستلاحظ خاتم زواج فى يده اليسرى فى مشاهد متعددة. بالمناسبة، كيتى ديدرتش، زوجة بايبر وأم أولاده الأربعة، بقيت زوجته منذ عام 1982، حتى وفاته فى 2015، على عكس زيجات النجوم المعروفة بأنها لا تستمر طويلًا.   

8) الفيلم: Quills أو الريشات (2000)

النجم: يواكين فينيكس

السبب: ممنوع جلود الحيوانات!

قال النجم الأمريكي يواكين فينيكس لا لارتداء أحذية مصنوعة من جلود الحيوانات فى هذا الفيلم، لأنه نباتي للنخاع، ويرفض ارتداء أي شيء مصنوع من حيوانات مقتولة (فينيكس اعتاد الدفاع عن حقوق الحيوانات والطيور، وظهر فى حملات دعائية تدعو لعدم أكل الديك الرومي!). لذا اضطر منتجو الفيلم أن يصنعوا أحذية أخرى خصيصًا له، مصنوعة من مادة البولى يوريثين، البعيدة كل البعد عن المنتجات الحيوانية!

7) الفيلم: Demolition Man أو رجل التدمير (1993)

النجم: چاكى شان

السبب: سأبقى طيبًا إلى الأبد!

قال نجم الأكشن الهونج-كونجى چاكى شان لا للقيام بدور الشرير أمام صديقه النجم الأمريكى سيلفستر ستالونى فى فيلم الأكشن والخيال العلمى الهوليوودى هذا. السبب بسيط: شان لا يلعب أدوار شريرة، وهى القاعدة التى طبّقها بإخلاص طوال عمره الفنى، ليذهب الدور فى النهاية للممثل الأمريكى ويسلى سنايبس. الطريف أن بالفيلم مشهد قتالى تبهر فيه بطلة العمل، ساندرا بولوك، ستالونى بضربات رائعة تسددها لأحد الخصوم، ولما يسألها الأخير متعجبًا: “أين تعلمتِ الركل بهذه الطريقة؟”، أجابته: “من أفلام چاكى شان!”.

6) الفيلم: Ride the High Country أو اركب البلد العالية (1962).

النجم: راندولف سكوت

السبب: لن أصل لأبعد من ذلك!

قال الممثل الأمريكى راندولف سكوت لا لقبول أى أدوار أخرى بعد مشاهدة هذا الفيلم الذى شارك فى بطولته، حيث رأى أنه لن يستطيع التفوق على الأداء الذى قدمه فى دور راعى البقر المخادع “جيل ويستروم”، معتزلًا التمثيل نهائيًا من سنة 1962 حتى وفاته سنة 1987!

5) الفيلم: The Expendables 3 أو المستغنى عنهم– الجزء الثالث (2014). 

النجم: بروس ويليس

السبب: مليون دولار فى اليوم!

قال النجم الأمريكي بروس ويليس لا للعب دوره الشرفي، “مستر تشريش”، فى الجزء الثالث من سلسلة أفلام الحركة “المستغنى عنهم”، وذلك بعد رفض شركة الإنتاج نقده 4 مليون دولار مقابل 4 أيام عمل فقط. ورغم عرض المنتجين 750 ألف دولار فى اليوم عليه، صمّم على قول لا. كان الحل فى استبداله بالنجم الأمريكى هاريسون فورد، ليقوم بدور شخصية جديدة اسمها “مستر درامر”، تردِّد نفس ما كان سيقوله “مستر تشريش”!

4) الفيلم: المراهقات (1960)

النجم: رشدي أباظة

السبب: وجه جديد لا، ممثل كبير نعم!

قال النجم المصرى رشدي أباظة لا لأن يوجِّه إليه الوجه الجديد – وقتها – عمر ذو الفقار عدة لكمات ضمن أحد المشاهد، لهذا اكتفى المخرج أحمد ضياء الدين بأن يمنع ذو الفقار أباظة من مغادرة سيارته، عبر الضغط على ذراعه ببابها، مع توجيه لكمة واحدة له بعدها (حكى الفنان عمر ذو الفقار الواقعة فى برنامج تلفزيوني قديم). أظن أن السبب كان خوف أباظة على صورته فى عيون الجماهير، باعتباره نجمًا سينمائيًا يجسِّد قيم الرجولة والصلابة، وكيف يسقطه أرضًا مجرد وجه جديد، أقل شهرة وأكثر نحافة، والدليل أن أباظة وافق فى العام ذاته، 1960، بأن يُضرَب 7 صفعات متتالية فى فيلمه “حب وحرمان”، لكن على أساس أن ضاربه فى ذلك الفيلم هو الممثل الكبير، سنًا ومقامًا، حسين رياض.

3) الفيلم: Went the Day Well? أو هل مر اليوم جيدًا؟ (1942).

النجم: بازل سنداى

السبب: طائفة دينية. 

قال الممثل البريطانى بازل سنداى لا لإعادة تسجيل بعض من جمل حواره فى هذا الفيلم. لماذا؟! لأنه عضو فى طائفة دينية تحرِّم على أعضائها النظر إلى صورهم، وطبعًا حين إعادة تسجيل حواره، سيقف فى إستديو تسجيل صوتى أمام شاشة تعرض صورته. إما أن سنداى كان يزعم الأمر، متهرّبًا من المهمة، وأما أنه كان مؤمنًا بهذه التعاليم؛ التى – يقينًا – قضت عليه بعدم مشاهدة أفلامه، أو حتى النظر إلى نفسه فى المرآة!

2) الفيلم: Terminator 3: Rise of the Machines أو المدمر – الجزء الثالث: نهضة الآلات (2003)

النجم: أرنولد شوارزنيجر

السبب: مشهد الرافعة سيتم تصويره!

قال النجم الأمريكي أرنولد شوارزنيجر لا للمخرج جوناثان موستو الذى رفض تصوير مطاردة تتعلَّق فيها الشخصية التى يلعبها برافعة عملاقة، تنطلق بأقصى سرعة، لإنقاذ بطلى الفيلم المحبوسين داخلها. حيث خاف المخرج من تضخم ميزانية العمل، لاسيما أن المشهد يشمل تحطم مبانى ترتطم بها الرافعة فى أثناء المطاردة. وحينما بلغ الإصرار مبلغه بشوارزنيجر، قرّر دفع تكلفة المشهد – مليون و400 ألف دولار – من أجره، حتى صوِّرت تلك المطاردة بالفعل!

1) الفيلم: Zanjeer أو القيود (1973)

النجم: راچ كومار

السبب: رائحة دماغ المخرج!

قال النجم الهندي راچ كومار لا لبطولة هذا الفيلم البوليسى، والسبب عجزه عن تحمل رائحة زيت الشعر الذى يستعمله مخرج ومنتج الفيلم باركاش ميهرا! راح الدور بعدها للممثل الصاعد – حينذاك – أميتاب باتشان، ليحقِّق الفيلم نجاحًا ساحقًا داخل الهند وخارجها، ويطلق نجومية باتشان، بل يحوِّل مسار السينما الهندية كلها من الأفلام الرومانسية إلى أفلام الأكشن والجريمة. ألستم معى فى أن احتمال رائحة المخرج كان أفضل لكومار!

…………………………….

نُشرت فى موقع عرب لايت – 24 يوليو 2018.

 

 

مقالات من نفس القسم