قصائد من الهايبون

موقع الكتابة الثقافي
فيسبوك
تويتر
واتس أب
تيليجرام

عباس محمد عمارة

 

الهايبون: الفرح

 

شموسي مشرقة، بشاشة وجهك مسرة للسائرين في حقلي الأخضر منذ نعومة إفكاري.أرتشف من مياهك وأغسل عينيّ بقطرات من نظراتك المعقمة بالسلام. أبحث عن حاضرك في خاصرتي الموشومة بالأنَّ. أتقبّل كل قبلاتك في صلواتي واحدة بعد الاخرى في مطعم العبادة.

وجبة سريعة

اتجاه الطريق

 باقة اطياف

 

#الهايبون  #الحب

السحب تزخ مطراً، من عينيك ومن السماء تغسل كرة روحك عندما تلتفت باتجاه الشمس والقمر. تتمدد أحلامي في قلبك وتجزر حسب أمزجة العشب ومسامات ضحكاتك الملائكية.

من بين شفتيك أتحسس مشاعرك في فصولها الأربعة. سأصنع لك فصلا خامسا خارج الزمكان وأهبه لك على شكل قصيدة

نائم جنب الفكرة

ينتظر  أمرأة

رعد العشق

 

 

#الهايبون  #الحب الاول

 

قوارير أكثر من رائعة. غير قابلة للكسر. كتب عنها عشرات القصص والأشعار. تماثيلها في متاحف الأرواح تسبّح بالعشق في حدائق المسرة. تتحدث بين الأجيال. تتأمل غبار الحبيب. ملونة بالأحلام. تزرع مستقبلها في ربيع القلوب الإنسانية. كم هي نزيهة! خزينة الحب محفوظة في جيبها ولا تسرقها!

أنامل السعادة

تدغدغ المشاعر

سيدة الرجال

 

#الهايبون  #إشراق

 

تسرق فائض الحب من قلبي وتوزعه على النساء. أنت مرغم على تصديق عملك اليومي.تملأ جيوبك بالكلمات ومشاريعك الوهمية في ازدهار. آلاء تخاف الثورة من عاشقة تتمرد على رجولتك وتتحرر من سلطة أنوثتها. تقلبك في الساجدين، أقنعة  لغرائزك البدائية.

دافئ بين شفتي

تحترق بولعي

سأرميك عقب سيكارة

#الهايبون   #الحرية

 

أفكر في الآلية التي تجعلني أتخلص من التفكير بك، والتملص من سيطرتك، أول شيء سأفعله، أغلق قلبي عندما تبتزني مشاعرك الرومانسية كي لا يغرق عقلي من تآمل إغرااءتك التي تسيطر على جهات العالم الأربع .

روحي بين شفتيك

قطعة من البيتزا

اترك بعضا منها لي

 

الهايبون:  القبلات

 

المشكلة أني لا أجيد السباحة لذا في كل محاولة للتعلم أغرق في جمالك الأنثوي  ثم يسعفني حبك إلى شواطئ شفتيك.وعندما أحاول النهوض، أجد كياني مندهشاً وظمآناً امام العالم الذي يختزله الألق المتجسد في عينيك.

عيناك الكون

اختزليه من اجلي

نظرة عاشقة

 

الهايبون: السياسة

ياحبيبتي أني أتذمر حتى من محاولة التفكير في قيادة طائرة، بقدر تذمري من الحديث والثرثرة عن السياسة،ا لمشكلة أني تخليت عن مفهوم القيادة مُذ أحببتك، لذا أترك عقلي وقلبي رهن إشارتكـ اصقليهما وثقفيهما كيفما شئت بعيدا عن الدعايات الانتخابية.

الأنامل الناعمة

تستفز الأحاسيس

عطر الوردة

 

الهايبون: الصرخة

لأنهار من خمر تقذفني اليكِ في زجاجة، اشربيني قطرة بعد قطرة لأتذوق حلاوة شفتيك ولسانك دون معاناة وعندما أمتزج مع أنفاسك وألج في دمك ستكونين تحت سيطرتي أفعل بكِ ما أشاء وأنت ستصرخين لطلب المغفرة والعفو من جسدي.

أموت في جسدك

تمتزجين مع روحي

قبلة واحدة لاتكفي

 

الهايبون: المكياج

حلمي أن أراكِ، ممتلئة دون مكياج.الرموش الصناعية،

تطيل النصوص بإسهاب.كريم الأساس، يدمر بشرة الكلمات.

أحمر الشفاه، يغوي المتلقي.لصق الاظافر الطويلة،

يخربش الأشعار.الجينز الضيق الذي ترتدينه،

يضعف خصوبة الكلمات .لو لم تستخدمي،

مزيل الشَّعر لاصبحت قصائدي،حضيرة قردة.

ادخلي قلبي

تلمّسي شعر صدري

وستكونين قصيدتي الجميلة

 

الهايبون: غرام

يا حبيبتي الصيف حار جدا. أحتاج إلى برودة قلبك كي ينعش وطني. فأنا مغرم بك منذ ذوبان جسدي

وانجرافه في سيول عشقك.

وطني بارد

الخوف درجة الانجماد

مناخ سياسي

 

الهايبون:  عيون المها

عيون  النساء خارج التغطية. أنت هواي ولعينيك أشتاق فقط. تعالي قرب الجسر من جهة ساحة الرصافي نشرب العصائر ونجوب شارع المتنبي.نبحث عن المجاميع الشعرية الجديدة. وربما نلتقي بالشاعر علي بن الجهم فأنا لا أعرف، هل اختار حبيبته من عيون المها ام لا؟

كلما نلتقي

تخذلنا الاختيارات

ثم تتبخر الأمكنة

 

الهايبون: أزمة في الحب

حبيبتي هنالك أزمة كبيرة في تداول الحب هذه الأيام. نحتاج  إلى سيولة هائلة من القبلات فيما بيننا لتفادي هذا الواقع .سوف أقوم بتصريف عشر قبلات على خدّيك مجانا. ثم أمنح شفتيك قبلة طويلة، عبر تمويل سريع من شفتيّ.بعد ذلك أعطيك زمام الإدارة لتفعلي بقبلاتك ما تشاءين وفي أي مكان من جسدي تختارين.

القبلات تتمدد

انفجار مفاجئ

بالون الكره

 

إلى الموت

تسرق روحي وتترك جسدي . أمنح قصائدي نيابة عني، بعض  الوقت لمواساة عائلتي وكل من يحبني ويكرهني.رصيد عمري أنت أنهيت صلاحيته. الموت واحد والأسباب تافهة أحيانا.لكن لايوجد سبب يجعلك ترفض طلبي هذا. مع خالص احترامي وتقديري

أرفرف إلى النور

معاناة أشعاري

مصابيح تدهش النجوم

 

لحظة واحدة

موجة حب خفيفة، ستبدأ من عينيّ ثم ستكون أكثر كثافة على قلبي حتى تصل إلى أطرافي. لذا أطلب منك، توخي الحذر خلال ساعات الليل المتأخرة والخروج بأقل الخسائر الممكنة وإلا سندفع الثمن دون أي فائدة فيما أجسادنا تغط في نوم عميق لا يعرف نتائجه مادام الوقت يحتويه.

الزمان لص

الحب أعمى

قلبي من الضحايا

 

 

 

مقالات من نفس القسم

عبد الرازق الصغير
يتبعهم الغاوون
موقع الكتابة

قصيدتان

يتبعهم الغاوون
موقع الكتابة

ومضات:

فن تشكيلي
يتبعهم الغاوون
موقع الكتابة

في عناقي