“طبيعة الملاك”.. في القصر الكبير

موقع الكتابة الثقافي
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

زكرياء الساحلي

 

نظمت الفنانة التشكيلية: "ملاك مزوارة" أخيرا برحاب دار الشباب بالقصر الكبير بالمغرب، معرضا فنيا تشكيليا سرياليا تحت شعار "طيف ملاك".

المعرض التشكيلي هو الأول للفنانة: "ملاك مزوارة" التي عرضت لوحات ذات طابع سريالي، يعتمد على الصباغة المائية ومعتمدة على أناملها عوض الفرشاة، مجسدة العالم المتوحش الذي تراه معبرة على انشقاق الزمن ودمار الطبيعة، والتلوث البيئي وسوداوية العالم المعاش، بحيث لا ترى في لوحاتها سوى الألوان القاتمة التي تكاد تحكي عن الحزن و كآبة الدنيا.

 

 

موقع الكتابة الثقافي uncategorized 29

زكرياء الساحلي

نظمت الفنانة التشكيلية: “ملاك مزوارة” أخيرا برحاب دار الشباب بالقصر الكبير بالمغرب، معرضا فنيا تشكيليا سرياليا تحت شعار “طيف ملاك”.

المعرض التشكيلي هو الأول للفنانة: “ملاك مزوارة” التي عرضت لوحات ذات طابع سريالي، يعتمد على الصباغة المائية ومعتمدة على أناملها عوض الفرشاة، مجسدة العالم المتوحش الذي تراه معبرة على انشقاق الزمن ودمار الطبيعة، والتلوث البيئي وسوداوية العالم المعاش، بحيث لا ترى في لوحاتها سوى الألوان القاتمة التي تكاد تحكي عن الحزن و كآبة الدنيا.

وقد نال المعرض إعجاب كل الزوار من فنانين كبار كالرسام المغربي “محمد الرايس” ومجموعة من الأدباء والشعراء والإعلاميين.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة: “ملاك مزوارة” لم يسبق لها أن درست الفن بشكل أكاديمي، إلا أنها منذ صغرها وهي ترسم أشكالا مبهمة وقد اكتشفها الأستاذ المبدع: “محمد الزاوية صاكالا” الذي قال لها: “دعي أناملك تنطلق تعبر عما بداخلك ترقص بالألوان على لوحات سريالية و حسية””.

 

 

ـــــــــــــــــــــــ

خاص الكتابة

مقالات من نفس القسم