سارة لا تحب البكاء يا روبن

موقع الكتابة الثقافي
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

في كل ليلة أنتحر مرتين، انتحرت أمس حتى أهرب من غسل الأطباق ، لكنهم أرسلوها معي في انتحاري الأخير. استجديتهم أن يضعوا معي غسالة الأطباق لكنهم أخبروني أن غسيل الأطباق  حل مناسب للهرب من ملل الموتى القدامى ومن اجترار الذكريات .

بعدما ذهبت تذكرت بعض الأشياء التي لم أنجزها، عدت  ولم أجد وقتا للانتحار مجدداً.

تعالى ياروبن لنشرب معا فنجان قهوة صغير لمرة أخيرة..  روبن .. أنا اسمي سارة،sara  ، هلا أرسلت سلامي لفيرجينيا وولف وسألتها: هل الجيوب المثقلة بالحجارة تنجز الأمر سريعاً دون ألم؟

روبن .. أخبرهم أن يعطوني ديكور فيلم  good will hunting .. سأضعه على الأرصفة وأعالج المرضى النفسيين ببعض الابتسامات والذكريات السعيدة وكلما انتحر أحدهم أنتقل إلى رصيف جديد.

روبن أنت غبي يا روبن وسارة لا تحب البكاء على أحد، سارة أسنانها تؤلمها كثيراً مع كل نوبة بكاء، كلما وجدتك أمامي سأغير القناة ببساطة وعن بعد، سارة تحب الضحك يا روبن وأنت غبي وأسناني لا تحتمل البكاء.

سأضعك مع كل أحلامي المتساقطة، وأمي التي لا تقبلني، وفستاني الأصفر المزهر الذي لم يعد يناسبني، وقصَة الفرنش كاريه التي لا تناسب حجابي، وأصدقائي الذين يظنونني لاذعة في جيب مريلة المطبخ الحمراء لأبكي مرة واحدة مساء في حلقة بكاء مجمعة، حتى لا يظن من حولي أنني سنتمنتالية  تافهة.

سأبكي وأنا أراقب رغاوي الصابون تنزلق في بالوعة الحوض، بينما أرتب الملاعق حسب حجمها بشكل ميكانيكي بحت ..كبير .. صغير .. كبير .. صغير .. كبير .. صغير.

…………….

*روبين ويليامز ممثل أمريكي (21 يوليو 1951-11 أغسطس 2014)

*good will hunting: فيلم من انتاج 1997 قام فيه روبين بدور طبيب نفسي وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل ثانوي.

مقالات من نفس القسم

خالد السنديوني
يتبعهم الغاوون
خالد السنديوني

بستاني