قصص رعب على الفيس بوك

موقع الكتابة الثقافي
فيسبوك
تويتر
واتس أب
تيليجرام

خاص الكتابة

(قصص رعب) هو اسم أول جروب متخصص في أدب الرعب على الفيس بوك ، وربما يكون هو الوحيد في هذا المجال ، أطلقته الروائية المصرية سالي عادل  في مارس الماضي ووصل عدد أعضائه إلى 5.000 عضو، وهو العدد الأقصى المسموح به لكي يحتفظ الجروب بالقدرة على مراسلة أعضائه، فتم إنشاء جروب (قصص رعب 2) التابع له.

يمثل الجروب مكانًا آمنا لتجمع محبي أدب الرعب في العالم العربي من الكُتّاب والقُرّاء. فيمارسون أنشطة فردية وجماعية تشمل إقامة المسابقات وكتابة القصص الجماعية ومناقشة الأعمال الأدبية في هذا المجال.

ويتخذ الجروب شعارًا: ” يا مرعبي العالم اتحدوا!” وتتصدره رباعية الشاعر المصري الراحل صلاح جاهين :

ولدي نصحتك لما صوتي اتنبح

متخافش من جنّي ولا من شبح

وإن هب فيك عفريت قتيل اسأله

مدافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح؟!”

يشمل الجروب أقسامًا للقصص والصور والأفلام المرعبة ، وأقام أول أمسية أدبية مخصصة لأدب الرعب في يوليو الماضي، حيث قرأ كُتّاب الرعب قصصهم واستمعوا إلى آراء الحضور. كما دارت مناقشات حول أدب الرعب في مصر والعالم. وتخلل الأمسية عرض لفيلم قصير بعنوان (الرجل بلا رأس). وستكون هناك أمسية قادمة بعد العيد إن شاء الله.

وتهتم هذه الأمسيات بالتواصل ليس فقط بين كاتب الرعب والقارئ، بل أيضًا بين كاتب الرعب والناقد كي يلتفت إلى هذا النوع من الأدب الذي تم تجاهله نقديًا منذ بداية إصداراته في مصر على يد د. أحمد خالد توفيق.

وحققت الأمسية السابقة نتيجة إيجابية في هذا الشأن حيث أخبر الناقد (أحمد عبد الحميد) أن الأمسية ساعدت في تغيير أفكاره عن أدب الرعب.

مقالات من نفس القسم

موقع الكتابة الثقافي uncategorized 12
تراب الحكايات
عبد الرحمن أقريش

حريق