أُكرِّرُ لمئاتِ المراتِ محاولاتِ وضْعِ الماسكرا دون رتوشٍ في جفني العلوي ولا أنجحُ، أضعُ الكُحلَ وأتركُه يَحيدُ عن خطِ الجفنِ السفلي دون اهتمامٍ؛ لأَخرُجَ في سهرةٍ صاخبةٍ وحيدةً بعيونٍ متفحمةٍ وأنفٍ منتفخٍ أتابعُ تحوُّلَ القمرِ مِن بدرٍ إلى مَحاقٍ ثم هلالٍ يشبِهُ الموزةَ الرفيعة، أدنو منه فيتدلَّى لأصعدَ على سطحِه وأقول للهِ شِعرا خرِبا، خرب اللغةِ وخرب القافيةِ، خرب النطقِ والحروفِ، شِعراً ليس به مِن الشعر شيء إلا أنني أريدُه شِعراً، أقولُه هكذا كمُحصِّلِ الكهرباءِ الذي يقرأُ العدَّاد،َ أو بائعِ المانجو الواثقِ مِن حلاوةِ الثمراتِ واللامبالي بجدلِ الزبائنِ دون أن يقوم الله بدوره في إصلاح ما خرَّبتُ من اللغة
لا أريدُ أن أغيِّرَ العالَمَ
فيسبوك
تويتر
واتس أب
تيليجرام
أريد منه أن يتركَني مهمَلةً كصخرةٍ قديمةٍ لا نقوشَ عليها ولا رسومَ تجذبُ لها العيون، وحيدةٌ هكذا في ركنٍ قَصيٍّ مِن أركانِ الكُرةِ الأرضيةِ دونَ أن أنتظِرَ شيئا يمُرُّ بي، لا أتوبيس ولا مارةٌ ولا أطفالٌ في ملابسِ المدارسِ الكئيبة، لا رصيفٌ يرتَجُّ نهداي عندما أهبِطُ منه، ولا مارة يرقبونَ الارتجاج.
سارة عابدين
شاعرة مصرية
صدر لها:
على حافتين معاً ـ دار الدار ـ 2013
أبتلع الوقت ـ دار روافد ـ 2016
وبيننا حديقة ، مع مروة أبو ضيف ـ روافد ـ 2017
تصفح مقالات الكاتب