“شق القمر” رواية للأطفال لمحمد محمد مستجاب

41.jpg
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

صدر عن المركز القومى لثقافة الطفل، رواية للأطفال بعنوان "شق القمر" للكاتب محمد محمد مستجاب، ورسومات الفنانة المتميزة سحر عبد الله الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية " عام 2012.

وتدور "شق القمر" فى قديم الزمان وسالف العصر والأوان، فى قرية بعيدة فى بلاد الحجاز، كان يعيش عم ( خيرى) وزوجته ( خيرية)، ولما كانت زوجته لا تنجب، رأت فى منامها ذات ليلة شيخاً طيباً يعطيها قطعة من القمر ويقول لها: خذى هذا ابنك الذى سيصبح ملكًا ويتزوج ابنة ملك الشام.

صدر عن المركز القومى لثقافة الطفل، رواية للأطفال بعنوان “شق القمر” للكاتب محمد محمد مستجاب، ورسومات الفنانة المتميزة سحر عبد الله الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية ” عام 2012.

وتدور “شق القمر” فى قديم الزمان وسالف العصر والأوان، فى قرية بعيدة فى بلاد الحجاز، كان يعيش عم ( خيرى) وزوجته ( خيرية)، ولما كانت زوجته لا تنجب، رأت فى منامها ذات ليلة شيخاً طيباً يعطيها قطعة من القمر ويقول لها: خذى هذا ابنك الذى سيصبح ملكًا ويتزوج ابنة ملك الشام.

وفى يوم من الأيام وجد العم (خيرى) صندوقًا به طفل رضيع جميل كالبدر.. وهنا قالت زوجته: كم تمنيت أن يرزقنى الله بولد وسأسميه ” شق القمر”.

وعلى صفحات هذه الرواية يدعونا الكاتب “محمد محمد مستجاب” إلى إعادة قراءة تاريخنا قراءة صحيحة ومواجهة المستقبل من خلال قراءة الماضى، وذلك عبر رحلة خيالية مع الفارس “شق القمر”، بداية من عصابة اللص دهنان وصديقه الساحر بوشا.. واختفاء القمر.. وسقوط مدينة بغداد .. وحكاية الأميرة ” نوراى” التى تحولت إلى ضفدعة، ثم رحلة ” شق القمر” إلى الصحراء والجبال الشاهقة ووصوله إلى المغارة التى عثر فيها على كتاب “تاريخ وحضارة العرب” وسيف صلاح الدين الأيوبي، وانتهاءً بزواج ” شق القمر” من الأميرة ” نوراى”.

مقالات من نفس القسم