قيس مجيد المولى
يتم إنتاج الحدث
وبنى التسويق
في السرد الخيالي،
البداية
والنهاية
إيجاد سبب..؟
لاتزال الغيوم متفرقة
والحانات خالية من الكراسي
…………..
مايلمني
يتناثر..
استيطان نفسي
لمساحة غير كافية
للاختباء
من وهم المعاينة..
فكرة ما
لتحديث المشهد البصري
بملعقة زيت
…………..
إرواء لجمل متقطعة
بأشعة سينية
أظن…
تحت الأراجيح الذهنية
ترتيب متعمد
للمرآة التي ترسم
سريرا على جدار
وللرجل الذي
يفكر
بصياغة عبارة
………….
هواء مصنع من حبال بلاستيكية
نسخ جيولوجي
لتضاريس الذهن
بقاء في خفايا اللامتوقعات
وغيب في قعر قنينة خمر
تصحيح لنسب مئوية لقطار
منذ عامين في محطة وقوف
إجراء شكلي لعلامات التوديع
لإقتباس مقدمة .
……………..
بنية نصية
قوت اللفظ ..
ترتيب معماري
للحظة مزعومة،
عناصر أزلية
ما تبقى
بأكياس الرماد .
قياس مسافات
لحجوم وهمية
ترتدي قبعات ،
تؤقيت إختباري لحفل ساهر
مرونة متدنية في أقداح الشمبانيا
…………
كحاجة يقتضها
تعريف المكان للموت
اختراع قصة مقبولة
لتبرير النقص
في شواهد المقبرة.
مجرد تدوير في تركيب الحجارة
وفي عودة المشيعين نحو البيوت.
لاقتباس وهم لزمانية أزلية
…………
لا تتوقف الأسباب
يصح تقديمها مؤقتا
تحميلها كتأويل
تعطيلها بدافع غريزي
فرصة للفرار من النحيب
………..
لا طائل من وراء هذه الأفكار
لا رسم للإنتظار
لاناعية لرصد المآسي .
اكتراث لبنية السمع
وقبول المبيت في صناديق قديمة
مجرد إحتواء لهامش ينتظر عربة
وإحالة اللامجدي من الأسباب
إلى غلاف نافذة
……
التأكيد الوصفي
رجل محنط
وورقة
تتنافس عليهما
كومة من العناكب
في داخل جسد يذرى تراب
همس لرئة ورئة
عزلة أمام ستارة
ولوحة بالسواد
… …..
لا يبدو أن الضوء
وضع بتقنية أمام السواد
نزوع نحو مرثية بدائية
خلط في بهجة المفسر
وهمس للبقاء في ظلمة أبدية
……..
يتحقق
يلمس شفتاه
يتحقق
الفارزة
أم علامة الإستفهام
توعية بوجوده بين الأسئلة