اللون البُنِّى: الجمال الواقعى

موقع الكتابة الثقافي uncategorized 30
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

محمد الفخراني

أتعاطف مع اللون البُنِّى.

 ربما لن تصادف أحدًا، ليس بسهولة على الأقل، يكون البُنِّى لونه المُفَضَّل، لن يكون حتى ضِمن أول ثلاثة مُفضَّلين.

هل يبدو لونًا غير جميل بالأساس فى نظر البعض؟ هل من الصحيح أن يكون هناك لون غير جميل بالأساس؟

 رغم ذلك، البُنَّى موجود فى كل شىء على الأرض تقريبًا، منها أشياء تسعدنا، وأكثر من هذا، قد نستعملها كل يوم، هناك أشياء لا تكون، ولا يصحّ أن تكون إلا باللون البُنِّى.

القهوة، بُنيَّة، وأىّ لون آخر لها سيكون مهزلة.

الشيكولاتة، وكل ألوانها الأخرى بلهاء، وغير مُقنِعَة.

الهدهد، بُنِّى بالأساس، مع رتوش من الأسود.

القطط الكبيرة: الأسود، النمور، الفهود، كلها تميل إلى البُنِّى، حتى لو كانت بالأصفر أو البرتقالى، يمكنك أن تلاحظ أن أصفرها وبرتقالها يميل أكثر إلى البُنِّى، أو أنه أحد درجات البُنِّى.

الغزلان، درجات من البُنَّى بالأساس.

الناى، الكمان، العود، كلها الأصل فيها هو البُنِّى، وما زال.

الخيول، واللون البُنِّى هو أكثر لون متكرر فيها: بُنِّى كامل، بُنِّى/ أحمر، بُنِّى/ أصفر، بُنِّى/ برتقالى.

والجميلات صاحبات البشرة البُنيَّة، بدرجاتها المتفاوتة، كيف يمكن تعويضهن بأىّ لون آخر؟ الأخضر مثلاً؟ ما رأيك فى البنفسجى؟

اللون البُنِّى، عملى، مجتهد، واثق، يتحمَّل الصعاب، لون بَشَرى بالدرجة الاولى، إنسانى، ربما هو الأكثر طبيعية، تشعر أنه مصنوع من الخام البشرى.

ليس مُبهرجًا ولا استعراضيًا، يفعل ما لا يستطيعه غيره، مثل شخص قادر على تحمل المسئولية. 

البُنِّى، رجل المهام الصعبة فى الأسرة اللونية.

سيقوم مثلاً بتلوين قلوب الأشجار، قلب الأرض، ويترك الأشياء الناعمة، الحالمة، لغيره من الألوان، حتى إنه تقريبًا لن يشارك فى تلوين الورود، أو السماء، لكنه فى المقابل، سيحصل على الشيكولاتة، والقهوة، وكل الفتيات البُنيَّات الفاتنات، اللاتى تُهدَىَ إليهن الورود والسماء.

البُنِّى، اللون الأكثر انتشارًا على الأرض، أساسى جدًا، لا يحب الحفلات، يحب الشوارع، فى الوقت نفسه لن يخلو منه بيت، لا يمكن الاستغناء عنه، ولا يمكن استخدام لونًا آخر بديلاً له فى الأماكن التى من المُفتَرض وجوده فيها.

البُنِّى لا بديل له.

لا يخطئ أبدًا، لا يظهر فى وقت غير مناسب، أو أماكن غير مناسبة، يدرس كل شىء بعناية، يمكنك أن تلاحظ أن أماكن وتوقيتات ظهوره وكأنما تمَّ تصميمها لأجله وحده، ستشعر أنه مهتم بأن يكون مِهمًا، لا أن يكون محبوبًا، أن يكون موثوقًا به، لا أن يكون ظريفًا، أن يكون مؤثرًا، لا أن يكون وسيمًا.

رغم ذلك، فهو فى كثير من الأحيان، وربما لأنه لا يتعمد ذلك، ولا يهتم به، سيكون محبوب، وظريف، ووسيم (مع احتفاظه بصفاته التى لا يشاركه فيها أحد).

الأقلام الرصاص قلبها بُنِّى.

يمكنك أن تقول عنه، أنه ليس لونك المُفضَّل، لكنك لن تستغنى عنه، أكثر من ذلك، ستُفاجأ أنه الأفضل عندما تصادفه فى أماكن لم تتوقَّع أن تراه فيها، أو تعتقد أنه لا يمكن، أو من غير الصحيح، أن يكون فيها، ستراه الأفضل عندما تُجرِّبه فى أماكن لم تستعمله فيها من قبل، ستفاجأ أنه المُفضَّل فى بعض أفضل الأشياء لديك، فقط أنت لم تلاحظ ذلك، لأن البُنِّى غير مهتم أن يُنبِّهك، هو فقط يفعل ما عليه فِعْله.

بالمناسبة، لونى المُفَضَّل هو الأزرق.

 

مقالات من نفس القسم