من ديوان “قلب بركاني في جسدها المبقع”
هاجر فايد* حين قررت الاعتراف بالحب أرسلتُ: أحبكْ! ألقيت الهاتف على سريري واختبأتُ في خزانة ملابسي ثم جلست ساعَتين أفكر،
هاجر فايد* حين قررت الاعتراف بالحب أرسلتُ: أحبكْ! ألقيت الهاتف على سريري واختبأتُ في خزانة ملابسي ثم جلست ساعَتين أفكر،
* رأس الأمل* أحببتُ أيامَ السبت وأفلام “جيري لويس” و”دين مارتن” وأحببتُ سطرين لم يكتب غيرهما “سليم بركات” وبفضل هذين
مروة نبيل إنَّ الحِملان لا ترعىَ في البَحْرِ ولا یَمشي الرَّاعي على الماء لیَمنحني سِرًّا مَكتُوبًا ولا أحتَفِظُ بِالثَّعَابينِ السَّوْدَاءِ
محمود عزت تتبعته بعد العزاء إلى سيارته الموازية للرصيف بالقرب من مسجد عمر مكرم، محافظا على مسافة كافية كي لا
شوقى عبد الحميد يحيي عندما غزا نابيلون روسيا فى العام 1812. لم يكن تولستوى قد ولد بعد، حيث كان ميلاده
عبد اللطيف النيلة وجهها شاحبُ البشاشة، بريق عينيها خامد، وابتسامة مفتعلة تنوء بها شفتاها. تعانقه ببرود: – عْلى سْلامتك! –
الصورة الكلية والإغلاق المعكوس في أسلوبية “لحظات هاربة” لمحمد شيا الفلسفة وسيلةً لتحقق الجمالية الشعرية د. حمزة قناوي يعرّف (جورج
أسامة كمال حين نزل القبطان من القطار نسى كل شىء.. نسى من يكون.. ومن أين أتى… وما هي وجهته بالرغم
نعيمة عبد الجواد هل تواجدت يومًا في سرادق عزاء وفوجئت بأحد يملأ الضحك والابتسام وجهه بدلًا من الحزن والتجهُّم؟ وهل
سيد أحمد المُفْلِسُ وَالِّلصُّ وَمُزَوِّرُ العُمْلَاتِ هذا أنا والنِّصفُ الآخَرُ قد أدمنَ الغيابَ إذ مرةً لأنه؛ -وهذا ربما يكونُ محلَّ
ندى رحيقي رآه من بعيد فتعجب من حاله؛ كان يمشي بمشقة عظيمة، وفي أحيان كثيرة لا يستطيع أن يفعل، فيستعيض
د. خالد عزب صدر عن دار أقلام عربية في القاهرة رواية بديعة من تأليف الروائي محمد بركة يرفد بها سلسلة
عبد الرحمن أقريش الرباط، بار الشرف. 2002، يوم من أيام ديسمبر الباردة. في ركنه المعتاد، يجلس (المامون) إلى مائدته وحيدا،
أحمد غانم عبد الجليل لا أعرف من أين أبدأ بالتحديد، لكن يجب أن تكون البداية قوية، مشوِقة، ولا توحي بفكرة
د. حمزة قناوي “إحدى أهمِ النقاط التي يبحث عنها الناقد في أي عمل إبداعي السمات الأساسية التي تميزه عن غيره
أسامة كمال من باب حديدي صغير مهجور دلفت إلى مقبرة الكاثوليك، وجدت نفسي في منتصف المقبرة تقريباً دون أن أرى
شوقى عبد الحميد يحيى المتابع لإبداعات الكاتب سعيد نوح، سيلحظ دون عناء، أنه يتعايش بين الناس، ويعيش حكاياتهم، التى
البهاء حسين تظن الكآبة أني شقيقها تظن المرارة أن حلقي ملاذ جاهز بيت بلا بوّاب وزوجتي، جيهان تظن أنني مريض
أسامة كمال لم أكن أتخيل للحظة واحدة أنني سأقف على أطلال كل هذه الحكايات المختفية والمدفون تحت التراب. تعود الحكاية
سها السباعي لم أستطع أن أبتهج بعرض فيلم Leave the World Behind، المأخوذ عن رواية صدرت من ترجمتي عن دار
طارق هاشم ها قد صرت وحيدا يا ًحمزة صار دمي يعرج بلا وجهة صار لا يعرف الطريق إلى جسدي كأي
خالد السنديوني 1 أماكن غريبة مارست فيها الشعر ميكروباس العباسية / الهرم الهرم / العباسية ليلا وبدون توقف، حجرة
ندى رحيقي 1 يوم ولادتها توجست الداية من بريق في عروقها، فأوصت أباها أن يحفظها في زجاجة: لها قاع ووسط
حاتم الأنصاري اسمعيني يا اللُّغَةُ مُهَروِلَةً على غرار أرمَلَةٍ تَشْتَعِل إلّا فَمهَا من سمّاعةٍ إلى سمّاعةٍ ومن زِرٍ إلى آخر
بسمة الشوالي ينحرف اليوم عن جادّة اليوميّ المطوَّق بحزام أمنيّ محشوّ رصاصا ومطارق وعيونا ناريّة مبثوثة، ويروح يتسكّع متمرّدا مشوّشا
ترجمة وتقديم: مبارك وساط لقد اختار الشّاعر والكاتب المصريّ الفرنكوفونيّ جورج حنين (1914- 1973)، خلال حياته، الابتعادَ عن الأضواء، كما
انتصار بوراوى في رواية “بروكلين هايتس” للروائية المصرية ميرال الطحاوي يدخل القارئ إلى عالم مختلف عن رواياتها السابقة “الخباء”، “الباذنجانة
د. نيرمين خليل محمد قدمت لنا الدكتورة “ريم بسيوني” كتابا يقوم على البحث والدراسة بمنهج علمي، مما أعطى للكتاب بعدا
فرانسوا باسيلي مقدمة في عيد زواجنا الثالث والخمسين، في السابع من يناير 2024، عيد الميلاد الشرقي أقدم قصيدتي هذه إلي