wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

مهند الصباغ

مهند الصباغ

صحافى من مصر

«نساء» بوكوفسكي.. الجنس في مواجهة الموت

"قررت أن أعيش لأبلغ الثمانين. أتخيل أني في الثمانين أضاجع فتاة في الثامنة عشرة. إن كانت ثمة طريقة لخداع لعبة الموت، فهي هذه"، هذا ما يقوله هنري شيناسكي في جزء من رواية "نساء" الصادرة بالعربية عن دار الجمل 2015، بعد 37 عاما من صدورها للكاتب تشارلز بوكوفسكي، بترجمة شارل شهوان، وهو أيضًا الذي أبدع غلافًا مميزًا للرواية.

إقرأ المزيد...

منصورة عز الدين: الجنون تيمة أساسية فى كتاباتى

اختارت الروائية والقاصة منصورة عز الدين، الجنون كتيمة أساسية فى أعمالها بشكل عام، وفى مجموعتها القصصية الجديدة «نحو الجنون» كانت حاضرة أيضا، وذلك بعد أن ظهرت التيمة ذاتها فى روايتها الأولى «متاهة مريم» عام 2004 الصادرة عن دار ميريت، وروايتها الثانية «وراء الفردوس» الصادرة عن دار العين عام 2009، والتى وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية فى دورتها الثالثة. فى هذا الحوار تكشف منصورة عز الدين عن سر ولعها بموضوع تنويعات الجنون وصوره، بينما تتطرق أيضا إلى مدى تأثير الثورة على كتاباتها، ورؤيتها لتصنيف ما تكتبه..

إقرأ المزيد...

"الكتب خان" تحتفل بالمفكر البريطاني طارق علي فى زيارته للقاهرة

 

مهند الصباغ

ندوة كبرى نظمتها "الكتب خان" يوم الجمعة 9 مايو 2014 للكاتب الباكستاني الإنجليزي طارق علي، لمناقشة الترجمة العربية لروايتيه "ظلال شجرة الرمان"، و"كتاب صلاح الدين"، فى ترجمتهما العربية عن دار "الكتب خان"، بحضور الدكتور جلال أمين والمخرج محمد خان، ومجموعة كبيرة من المثقفين، وأدار الندوة الكاتب الصحفي هاني شكر الله.

إقرأ المزيد...