wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

طه عبد المنعم

طه عبد المنعم

كاتب مصري

رابط الموقع: http://fawest.blogspot.ae/

الرجل ذو الندبة

تأليف سومست موم

ترجمة طه عبد المنعم

كانت الندبة هي أول ما لاحظت فيه، لأنها عريضة وحمراء على شكل هلال في الصدغ إلي الذقن ، ويجب أن تكون حدثت من جرح مهيب مثل نصل سيف أو شظية قنبلة. كانت الندبة غير منسوجة مع وجهه ، فله وجه معتلي، طيب، ضاحك، ملامحه غير مميزة وتعبيراته خاليه في الخداع وأيضا وجهة غير منسجم مع ضخامة جسمه، كان رجل قوي طويل أكثر من أللازم.

إقرأ المزيد...

صباحك عندي أغلى من مال الهندي وعشر جاموسات يحلبو عندي

 قصة : طه عبد المنعم *

في هذا الصباح استيقظت على صوت مصمصة شفتيها بقبضة يدها. حملقت في وجهها لارتوى من كل ملامح البراءة التي تفيض منها. لن تسنح لك فرصة لتتأمل وجها خال من تعبيرات الإنسان البغيضة. فقط الفرح والحزن، مشاعر الإنسان الفطرية، يتجسدان على بشرتها الوردية – كل  على حدة – بالضحك والبكاء. عيون واسعة لا اعرف ممن ورثتهم. يوما ما سأتفرس في وجوه أفراد عائلتي لأعرف.

بعد هذا الصباح بسنوات، تحكى لي مدرستها عندما اصطحبها من المدرسة كيف أنها ظلت تصرخ فيهم وتبكى عندما أراد احد المدرسين معاقبتها على الواجب المدرسي وتقول : "أيوة علشان عارفين إن هيمة مسافر عاوزين تضربوني". عبثا حاولت أن اشرح لها أن عملي حتم على السفر فجأة ليوم واحد ولم يعرف احد بالسفر فردت على وهى تمسح دموعها:"أمال عاوزين يضربوني ليه"

إقرأ المزيد...

الغضب الضائع شخصيات افتراضية تتحرك في رواية

طه عبد المنعم

إن إيقاع الرواية ليس موضوعا سهلا للمناقشة ، إنه معقد ودقيق، مثل الهواء باعتباره الجزء الأساسي للحياة. ولكن لا يتم الحديث عنه إلا أذا فسد. بالجهود التي يبذلها الكاتب لاكتشاف إيقاعه داخل العمل فأنه يزيد رضي القراء ويحقق عملا يقترب أكثر من الجودة  ، أحيانا يفرض العمل إيقاعه الخاص ولكن يبقى للكاتب اليد العليا في المحافظة على هذا الإيقاع وهو ما نجح فيه مازن العقاد في روايته الأولى " الغضب الضائع " الصادرة عن دار ميريت.

إقرأ المزيد...