wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

محمد أبو زيد

محمد أبو زيد

شاعر وصحافي مصري

صدر له:

ثقب في الهواء بطول قامتي ـ شعر

قوم جلوس حولهم ماء ـ شعر

مديح الغابة ـ شعر

طاعون يضع ساقا فوق الأخرى وينظر للسماء ـ شعر

أثر النبي ـ رواية

مدهامتان ـ شعر

رابط الموقع: http://mohamedabuzaid.blogspot.com/

منصورة عز الدين: كل عمل جديد لي هو عملي الأول

تسير الروائية المصرية منصورة عز الدين في طريق مختلف عن الذي يسير فيه أبناء جيلها، فبروايتين ومجموعة قصصية فقط استطاعت أن تحفر اسمها في عالم الكتابة بطريقة مختلفة في السرد وبلغة وعالم يخصانها، فحازت عددا من الجوائز، وترجمت أعمالها إلى لغات مختلفة.

كانت مجموعتها القصصية الأولى "ضوء مهتز"، إرهاصة بداية كاتبة مختلفة، ثم ثلتها برواية "متاهة مريم"، التي أثارت جدلا نقديا، ثم روايتها "وراء الفردوس" التي وصلت بها للقائمة القصيرة في البوكر وترجمت للغات مختلفة. هنا حوار معها.

إقرأ المزيد...

علاء خالد: بعد تجربة المرض أشعر بأن جزءاً من جسمي لم يعد لي

حاوره: موقع الكتابة

علاء خالد هو أصدقاؤه. يمكنك أن تتعرف عليه جيداً دون أن تراه إذا سمعت وقرأت لأصدقائه ومجايليه وهم يتحدثون عنه، تستطيع أن تراه في كل شوارع الإسكندرية إذا زرتها، يمكن أن تلمح وجهه في كل الوجوه التي حكى عنها، وكل الشوارع والحواري التي جابها ليكتب عنها، علاء خالد هو قصائده، وقصائده تحكي عن ترثي والزمان والإنسان. كل كتاب الإسكندرية يمرون من أمام جاليري علاء خالد، وهم يعرفون أن عينيه ستلتقي بأعينهم في الخارج ليدعوهم إلى كوب من الشاي أو القهوة وحكاية صغيرة، كلهم دخلوا فراديس علاء خالد، سواء كانت في الجاليري أو القصائد أو الرواية، أو أمكنة، أو في حكايته عن البشر والحجر، في هذا الحوار، بعض من فراديسه.

إقرأ المزيد...

ياسر عبد اللطيف: فيلمي القادم مع مونيكا بيلوتشي.. وآخر كتبي سيكون عن النساء

حاوره ـ موقع الكتابة

كل الحكايات التي تسمعها من أبناء التسعينات تمر بياسر عبد اللطيف، ثم يقولون لك إن ياسر  يملك باقي الحكاية. ليست هذه هي المفارقة الأولى، فهو أيضاً خزانة كل الجيل، كاتم سرهم، رغم أنك إذا أردت أن تعرف شيئاً عن أحد منهم فلا بد أن تمر به، هو سهم الجيل بحسب وصف أحد الأصدقاء، صديق الجميع،  يمتلك بداية الخيوط التي تمر بالجميع.

إقرأ المزيد...