wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

موقع الكتابة

موقع الكتابة

أنا وماما أصحاب

محمد هشام

ماما بالنسبة لى أفضل أم في الدنيا فهي دائماً تأتي لي عندما أجلس وحيداً و تحدثني عن أحوالي وتأخذ رأيي في أشياء كثيرة، وكل يوم تقيس طولي وتفرح عندما أطول، ماما تعتمد علىّ في أشياء كثيرة ودايماً بتطلب منى حاجات اشتريها من السوبر ماركت أو فواكه وخضراوات أشتريها من السوق وأنا دايما مساعد ماما الأول .

إقرأ المزيد...

نجلاء علام

محمد جبريل

كان تعرفى إلى نجلاء علام - للمرة الأولى - ناقدة لإبداعات ندوة " المساء".

لاحظت أنها تتكلم فى الوقت الذى تراه مناسباً، بما يضيف إلى الحوار، تنصت جيداً، تتأمل ما قيل: النص الإبداعى ومداخلات الحضور. لطول صمتها تصورت أنها تكتفى بالسماع، لكنها طلبت الكلام.

إقرأ المزيد...

نجلاء التي أعرف

عماد غزالي

أتيح لي أن أعرف وأرى نجلاء علام وهي لم تزل بعد طالبة في كلية التجارة، جامعة عين شمس، ربما في أوائل التسعينيات، وقد كانت تشارك بفعالية في أنشطة النادي الأدبي بالكلية، ووجهت لي الدعوة للمشاركة في إحدى المناسبات، ربما استضافة أو لقاء شعري أو مهرجان، لا أتذكر على وجه التحديد. لكن ما أتذكره جيدا هو ذلك الأثر الذي تركته نجلاء في ذهني. ربما كان انطباعا أخذ يتأكد بمرور الأيام والسنوات، وعبر مثابرتها لتعميق حضورها الأدبي وتطوير أدواتها الفنية ومن ثم تقديم إبداعها القصصي في الدوريات المختلفة، وصولا إلى إصدار مجموعتين قصصيتين ثم روايتين وكتابات للأطفال وموسوعة مهمة من جزئين: تطور مجلات الأطفال في مصر والعالم العربي.

إقرأ المزيد...