wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

إيناس التركي

إيناس التركي

قاصة مصرية

صدر لها 

"التالتة آه" مجموعة قصصية ـ  دار كيان

"من هنـا تمر الأحلام" ـ مجموعة قصصيّة ـ دار كيان 

حدث في مثل هذا الأسبوع

 

السبت:

 

"رائحة الصداع تفوح منك!" يبادرني زوجي ما أن أفتح له الباب إثر عودته. بعين نصف مغمضة تعتصرها من الداخل يد قاسية، أبتسم نصف ابتسامة. زيت اللافندر الذي أحبه ويكرهه هو بات كناية عن الصداع. تدق في رأسي بالتناوب فرقة طبول أفريقية وفرقة حسب الله. تتبدل حالتي المزاجية أيضا بالتناوب في سرعة تضاهي سرعة نهاية أغنية وبداية أخرى في القائمة التي أحتفظ بها على هاتفي الجوال. رغم الصداع، أقف لأغسل الأطباق المكدسة خشية انقطاع المياه مرة أخرى. أغني مع سيناترا وأضحك من رداءة صوتي. أطيل أحرف الكلمات.. I did it myyyyy waaaayyyy. أعود لأتمتم مع لارا فابيان je suis malade..    وأجر قدمي لأنكمش في الفراش في وضع جنيني. يغمرني البؤس مع أداجيو الوتريات لصامويل باربر، ثم لا ألبث أن أقاوم شعور الرثاء للنفس وأنا أشيح بيدي في حركة مسرحية بينما أصيح مع بافاروتي وأطيل الحروف مرة أخرى.. vincerooooo! سوف أنتصر!

 

إقرأ المزيد...

هذه ليست قصيدة

لدي صديقة تكتب الشعر. أخبرتها أنني في غيابه أفتقد حتى تلك الأشياء الصغيرة التي تثير أعصابي في وجوده. أفتقد غطاء أنبوب معجون الأسنان وهو مفتوح على الرف أعلى حوض الحمام. أتأمل الأنبوب المغلق وأشعر أن غطائي أنا مفقود. قالت صديقتي أن هذه قصيدة.

لدي صديقة أخبرها ابنها أنها غريبة الأطوار، مثل كوب حليب على مائدة افطار طفل. قالت ضاحكة أنها تشعر أن في قوله سباب مبطن. أرسلت لها قلوبا افتراضية ملونة  وأخبرتها أن في كلماته  قصيدة.

لدي صبارات مليئة بالأشواك، يخبرني البعض أنها ترسل في المكان طاقة سلبية. أراقب صباراتي بصبر وعندما تبتسم لي ويفتر ثغرها عن زهرة ألتقط صورتها وأنشرها، وأخبر هؤلاء أن هذه قصيدة.

لدي شارع أسكنه به قطعة أرض خالية، وتسكن تحت السيارات المصطفة بها قطيع كلاب. أسير فيلاحقني جرو يهز ذيله ويرسم به أشكالا في الهواء. أبتسم له وأنبح، ثم أسأله: هل قلت ذلك بصورة صحيحة؟ كيف تنطق بلغة الكلاب وتقول "هذه قصيدة"؟

 

لدي معاني كثيرة تتزاحم في عقلي تبحث عن الأحرف المناسبة لها حتى ترتديها وتتباهى بها وقد تراصت متجاورة. أتأملهم وهم يتزينون بقدر استطاعتهم. ينظر لهم شاعر ويتجهم. يقول أن هذه ليست قصيدة. 

إقرأ المزيد...

باقي من الزمن

 مثل صرصور انقلب على ظهره وقد فقد قدرته على الحركة، بينما تظل شواربه وأقدامه تنتفض بحركة عصبية من آن لآخر قبل أن يلفظ النفس الأخير، كانت عقارب الساعة التي توقفت وهي معلقة على الحائط وقد تجمدت عقاربها عند الساعة الثالثة إلا الربع، بينما بقي عقرب الثواني يحاول جاهدا أن يقفز للأمام فينتفض ليتحرك قبل أن يفشل ويعود ليستقر ثانية في موضعه.  جلست على الكرسي الخشبي أمام طاولة المطبخ وقد أراحت رأسها عليها بحيث يلامس خدها السطح البارد لسيراميك الطاولة. خلف جفناها المغلقان تدور مشاهد متتالية بلا رابط يجمعها، وبلا أي تتابع منطقي.

 

إقرأ المزيد...