wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

حسن عبد الموجود

حسن عبد الموجود

روائي مصري

من أعماله:

ـ عين القط ـ رواية

ـ ناصية باتا ـ رواية

الدور الثقافي لـ "ورشة الزيتون"

حينما سمعت بورشة الزيتون من سنوات طويلة، كنت أتخيل أنني في طريقي إلى مكان أنيق يملك إمكانيات ضخمة، من فرط ما كُتب عن هذه الندوة، ومن فرط نجوم الواقع الثقافي المصري والعربي الذين كانوا ضيوفاً عليها.

إقرأ المزيد...

الخدمات الصحفية

كان يربط بيننا شارع واحد، ولهذا كانت اللقاءات تتكرر بيننا، وكنت أنا من يذهب إليه قاطعاً المسافة من "أخبار اليوم" إلى "الأهرام" في أقل من خمس دقائق. في مكتبه أو في مكتب الفنان أحمد اللباد، أحياناً، نجلس لنتحدث في الكتابة والفن والحياة الثقافية. 

إقرأ المزيد...

إبراهيم فرغلي الغامض

العمل في الكويت عزل إبراهيم فرغلي إجبارياً، ولكنه حتي أثناء وجوده في مصر كان يبدو بعيداً طوال الوقت عن الوسط. هذا لا يعني أنه كان مختفياً بالكامل، ولكنه حينما كان يظهر لا يتحدث كثيراً. في الأغلب سيدعك تتحدث. لن يبوح لك بسر مهما تخيلت حجم الصداقة بينكما، ولن يطلعك علي قصة نادرة جرت معه. سيبدو شخصاً محايداً حتي مع صداقتكما، لقد اختار لنفسه شخصية غامضة بعض الشيء. حتي علي "فيسبوك" لن تستطيع أن تكوِّن عنه انطباعاً كبيراً، سوي أنه حاد بعض الشيء بعكس إبراهيم الآخر الهادئ في الواقع، وأنت تتحدث إليه أيضاً علي "فيسبوك" ستشعر أنك تتحدث إلي الزعيم رقم "صفر" في سلسلة "الشياطين الـ13"، بتلك الصورة "السلويت" التي وضعها بديلاً عنه. فرغلي قال لي إنه أصبح ثرثاراً بعد الأربعين، ولكنني لم أقابل تلك الشخصية التي يصفها حتي الآن.

إقرأ المزيد...