wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

مريم سليمان

مريم سليمان

شاعرة مصرية

صدر لها:

رابسودي - ديوان شعر-  دار آفاق

"فرانك سيناترا عنده برد".. قصة صحفية بنكهة الأفلام السينمائية

"لقد فعلت ما كان يجب عليّ فعله.. لقد واجهت كل ذلك ووقفت شامخاً ..وفعلتها بطريقتي أنا..لقد أحببت.. ضحكت.. وبكيت.. وأخذت كفايتي.. ونصيبي من الخسارة.. والآن بينما تنهمر الدموع أجد كل هذا شيئاً مسلياً " هكذا يغني فرانك سيناترا (1915- 1998) – في أغنية "بطريقتي" أو -My way.

تلك الكلمات التي تحفزنا بشكل تلقائي للتساؤل: وكيف كان هذا؟ لماذا فعلت ما فعلته؟ وهل تعتقد حقاً أن هذا هو ما كان يجب فعله؟ إذ أننا هنا أمام شخص حقيقي و مشاعر حقيقية، حيث "لم تعد القضية أية أغنية سيغنيها، أو من كتب كلماتها، فهي جميعاً كلماته، مشاعره، فصول من قصة غنائية لحياته، كما يقول جاي تاليز في قصته الصحفية "فرانك سيناترا عنده برد" والتي اقترب فيها من عالم سيناترا دون أن يتحدث مع سيناترا نفسه إذ لم يُسمح له بمقابلته.

إقرأ المزيد...

"الزّن في فن الكتابة".. راي برادبيري يكتب سِفْر الحكمة

 هل جرّبت أن تستمع إلي قطعتين موسيقيتين معاً  في نفس الوقت؟ إن حدث وجربت، حتماً تعرف أنك   ستصاب بالتشويش، ستنهك أفكارك، وتتخبط مشاعرك بلا طائل؛ هذا تماماً ما يحدث لنا جميعاً في كثير من الأحيان، نريد ونحتاج أن نركز علي شيء واحد، ثم تظهر- بطريقة شيطانية – آلاف الأشياء الأخري ثم ماذا؟ ينتهي الأمر إلي لا شيء، نقول لأنفسنا مراراً وتكراراً الحكمة القائلة "حبة رمل واحدة في المرة، عمل واحد في المرة"، لكن هذا لا يكفي  للأسف، ليس لأننا لا نستطيع تطبيقه ؛ بلي.. نستطيع وبصرامة، لكنه لا يكفي..لا يكفي وحسب، لماذا؟ لأن المشاكل تجد ثغرة ما وتنفذ إلينا بطريقة أو بأخري.

إقرأ المزيد...

هليوبوليس كصورة شعرية

أية تعويذة ألقاها البارون امبان علي هليوبوليس حتي تصبح هكذا.. مدينة من شعر!

ما اسم الملاك الذي يشد وثاقي إلي هذا المكان حتي أصبح هكذا.. مسكونة بالولع نحوه!

أقرأ كل كلمة تكتب عنه تقريباً،وأسعي للحصول علي كل كتاب يدور في فلكه (ليس لقراءته فحسب،

لكن لمتعة امتلاكه أيضاً)،أشاهد كل صورة التقطت له، وكل مقطع فيديو، وكل فيلم، أتفحص كل وثيقة،

وأتجول بعيني داخل كل خريطة ،كما لو كانت خريطة للوصول إلي كنز.

إقرأ المزيد...