wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

عماد فؤاد

عماد فؤاد

شاعر مصري

صدر له:

ـ "عشر طرق للتَّنكيل بجثَّة"، دار الآداب، بيروت، 2010.

ـ "حــرير"، دار "النَّهضة العربية"، بيروت، 2007.

ـ "بكدمةٍ زرقاء من عضَّة النَّدم"، دار "شرقيات"، القاهرة، 2005.

ـ "تقاعد زير نساء عجوز"، دار "شرقيات"، القاهرة، 2002.

ـ "أشباح جرَّحتها الإضاءة"، "ديوان الكتابة الأخرى"، القاهرة، 1998 

رابط الموقع: http://www.emadfouad.com/

طارق إمام: التفتيش في التاريخ يلهمني إعادة كتابته وتأويله

حاوره: عماد فؤاد   

منذ ظهوره الأول منتصف تسعينيات القرن الماضي في قلب القاهرة، بقصصه القصيرة التي تنافس الشِّعر على لغته، لم يتوقف طارق إمام (مواليد 1977)، عن إدهاشنا لحظة بقدرته المستمرّة على التجريب، عوّدنا على عوالمه الخيالية ولغته المكتوبة برصانة الحكيم. وإن لم تخل من رعونة الشاعر، عرف كيف تُشقُّ الطرق الجديدة في الكتابة، فقدم أعمالاً وضعته في مقدّمة مجايليه: 3 مجموعات قصصية لافتة "طيور جديدة لم يفسدها الهواء" (1995)، و"شارع آخر لكائن" (1997)، و"حكاية رجل عجوز.. كلّما حلم بمدينة مات فيها" (2010). لم يقتصر منجز طارق إمام في مشواره مع الكتابة على القصص القصيرة، بل قدّم أعمالاً روائية مهمّة: "شريعة القطة" (2003)، و"هدوء القتلة" (2007)، و"الأرملة تكتب الخطابات سرّاً" (2009)، و"الحياة الثانيّة لقسطنطين كفافيس" (2012)، وأخيراً روايته "ضريح أبي" (2013).

إقرأ المزيد...

أبوح بالسر فى محبة أبى العزم

عماد فؤاد

ساعات الواحد يكتب قصايد من وحي أشخاص بيعرفهم، ولما ييجي ينشر القصيدة يخاف أو يتردد في كتابة إهداء للشخص اللي كتب القصيدة فيه، أو من وحيه، وده اللي حصل معايا في القصيدة التالية، كتبتها في محبة وصداقة الشاعر الجميل عزمي عبد الوهاب.

إقرأ المزيد...

موقع الكتابة ينشر ديوان "عشر طرق للتنكيل بجثة" للشاعر عماد فؤاد

ينشر موقع الكتابة ديوان "عشر طرق للتنكيل بجثة" للشاعر المصري المقيم في بلجيكا عماد فؤاد، والصادر  عام 2010 عن دار الآداب ببيروت.

لتحميل الديوان: اضغط  هنا 

إقرأ المزيد...