wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

ياسمين مجدي

ياسمين مجدي

روائية مصرية

صدر لها:

معبر أزرق برائحة اليانسون ـ رواية

قوارب الشمع ـ رواية

" الأسد وشجرة البرتقال" حكايات الهاربين لأجل الحرية

نفتح الصفحات على أسد متقاعد على المعاش، وهي بداية عن أسد مختلف. ترك قبل أن يدخل الحكايات كل تاريخ الأسود الذي نعرفه.  

مجموعة حكايات لا يعتادها أحد عن الأسد يقدمها الكاتب أحمد زحام في كتابه "الأسد وشجرة البرتقال". ليثير أفكارنا عن علاقة الأسد بالقمر أو علاقته بالحرية. وما الذي يفعله الأسد داخل الحكايات في صفحات الكتاب. ويقدم المؤلف صورة عن الذين يحكون حكايات الأسود. كيف تخرج منهم الحكاية وكيف يحاول بعضهم تغيير النهايات.

إقرأ المزيد...

رسالة باراك أوباما إلى بناته: هل أخبرتكِ أن تبحثي عن نفسك؟

لا يبعث رئيس أمريكي أثناء رئاسته برسالة سياسية للأطفال، لكنه يقول لهم أقرأوا الناس، والرحلة التي صنعتهم، ففي كل رحلة نجاح أسرار وهبوط وإرادة وتحد ونجاح.

باراك أوباما الرئيس السابق والرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية في كتابه "منكِ أغني: رسالة إلى بناتي" يقدم أكثر من شخصية أمريكية ناجحة. ثلاثة عشر شخصية صنعت تاريخا إنسانيا في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات مختلفة. والكتاب منشور على شكل رسائل صغيرة، يبدؤها إلى ابنته، قائلاً: "هل أخبرتكِ مؤخرًا كم أنت رائعة؟.كيف أن أقدامكِ وهي تركض من بعيد تجلب نغمات راقصة إلى يومي؟ كيف تضحكين ويتسرب شعاع الشمس داخل حجرتي؟".

إقرأ المزيد...

"شعر أحمر مجعد".. رسالتك الأولى لتعرف أنك شخص مميز

الاسم الذي نولد به يمكن أن يتغير عندما نتغير نحن. فالولد في الحكاية حين يصبح ضعيفًا سيسميه الأولاد بـ "صاحب الشعر الأحمر"، وحين يصبح قويًا سيحصل على اسم "فهد مرقط سريع". كل ولد في رحلة حياته يستطيع أن يغير اسمه.

**

إقرأ المزيد...