wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

نبراس الحديدي

نبراس الحديدي

كاتب من سوريا

شاعر أليف للبيع

نبراس الحديدي

«هناك دراسات تؤكد أن الحصول على رسام، أو راقص، أو ممثل، أو حتى شاعر، يساعد على مقاومة الضغط، ويخفض من الكوليسترول، وهو ما يجعلنا مواطنين وموظفين أكثر إنتاجية».

إقرأ المزيد...

ضفيرة بطول ذراع الشمس

نبراس الحديدي

«ربما نتوصل إلى اكتشاف القوانين التي كانت تدفع البشر إلى الحروب، فنمحوها إلى الأبد. سيكون هذا أجمل يوم في تاريخ البشرية، على الإطلاق». بدافع من هذا الحلم ركضت العداءة الصومالية سامية يوسف من أجل الحرية، كي تثبت لنفسها وللجميع أن الحرب غير قادرة على إيقاف كل شيء، وأن الحب والإصرار على بلوغ الهدف فوق كل مستحيل، فألهمت الكاتب الإيطالي «جوزِبّه كاتوتسيلا»، ليحول قصة حياتها الحقيقية إلى روايته «لا تقولي إنكِ خائفة»، التي ترجمها «معاوية عبد المجيد» وصدرت عن دار المتوسط.

إقرأ المزيد...

سارق الوقت .. سارق النار

نبراس الحديدي

يقول مكسيم غوركي «أثارت الكتب في نفسي شيئاً فشيئاً ثقة لا تتزعزع وهي أني لم أعد وحيداً في هذا العالم، وأني سأشق لنفسي درباً في الحياة»، على هذا النهج سار الكاتب والصحافي العراقي علي حسين، حيث ترعرع في بيت مليء بالكتب وقضى معظم حياته في صحبتها، ليحدثنا عن بعض تجاربه في القراءة التي منحته أفكاراً ومتعاً يومية لولاها لتغير مسار حياته، فكان كتابه «في صحبة الكتب» الصادر عن دار أثر – المملكة العربية السعودية، أشبه بمكتبة ضخمة تضم عشرات القصص والأسرار عن حياة أعلام الأدب والفكر وأشهر كتبهم ومؤلفاتهم التي يصنفها إلى مجموعتين، مجموعة أولى استمتع بقراءتها مثل «لماذا نكتب» لجورج أورويل، «الأعمال الشعرية» لأمل دنقل، «عودة الروح» لتوفيق الحكيم، ومجموعة ثانية حيرته «كالنسبية» لآينشتاين، «الكينونة والعدم« لسارتر، «الوجود والزمن» لهيدغر.

إقرأ المزيد...