wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

محمد الفخراني

محمد الفخراني

روائي وقاص  مصري

صدر له:

بنت ليل  ـ مجموعة  قصصية ـ هيئة قصور الثقافة

فاصل للدهشة ـ رواية ـ دار الدار

قبل أن يعرف البحر اسمه  ـ مجموعة قصصية ـ دار ميريت

قصص تلعب مع العالم ـ مجموعة قصصية ـ دار ميريت

 طرق سريّة للجموح ـ مجموعة قصصية ـ دار إشراق 

ألف جناح للعالم ـ رواية ـ الكتب خان 

عشرون ابنة للخيال ـ مجموعة قصصية ـ بتانة 

واقعية طارق إمام السحرية

محمد الفخراني

واقعية سحرية .. مساحة بنفسجية بين الواقع والخيال.. غابة سحرية صغيرة بعيدة بها هذا الضباب الذى لا تعرف ان كان يتصاعد من أشجارها أم يهبط عليها .. مدينة تعيد  تشكيل نفسها تحت مطر خفيف بمزيج من الواقع والخيال .. " هدوء القتلة " صالحة لكل هذا ..أو كل هذا يصلح لها .

إقرأ المزيد...

الجسد.. مكان حيث ينبت البشر ويحبّون.

محمد الفخراني

الجسد.. المذنب التاريخى، أول من يُدفع به إلى المشنقة والنيران ويُطلق عليه الرصاص، كأنه عار، لكنه ولحسن الحظ، العار الذى نحمله جميعًا، أو يحملنا، ولا يمكن التخلص منه، هو يحب ما يفعله: "إذا كنت أنا جالب اللعنة، فأنا أيضًا جالب المتعة".

إقرأ المزيد...

المُتجوِّلون.. والعالَم الاستثنائى.

محمد الفخراني

هم ليسوا مجانين، أو بُلَهاء، أو فى حاجة إلى مساعدة، ليسوا حتى على هامش العالم، مثلما يبدو للوهلة الأولى، وإنما عَرفوا له أبوابًا سريَّة، ربما كانت الأبواب مُقدَّرَة لهم من البداية، وهم مُقدَّرِيِن لها، سَعَوا إليها بأرواحهم وأجسادهم، فسَعَتْ هى أيضًا إليهم، يحدث الأمر تحت شروط خاصة تتحقَّقَ فيهم، ثم لا يَعُود ثمَّة أبواب، يصير العالم لأجلهم شوارع ومياه وحدائق مفتوحة.

اِنفلَتوا من مدارات العالم، إلى اللا مدار، تحرَّروا من سطوة المركز، الذى يُقيِّدُ الجميع حوله، ويخنقهم فى ذلك الزحام، وانطلقوا إلى براح حُرّ.

إقرأ المزيد...