wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

أحمد كامل

أحمد كامل

شاعر وروائي مصري

صدر له:

ـ سكر فائت لنرجس لا يغني شعر -2007.

ـ ملك على الذكرى ـ شعر-2011.

ـ العهد القديم -رواية-2017

الجدار .. حياة معزولة في انتظار التصالح

أحمد كامل

بين القاهرة، وسيول، ودبي. وخلال سبع سنوات تبدأ من عام 2009، تمضي أحداث رواية "الجدار" للروائية نورا ناجي، مع شخصية محورية هي الراوية "حياة توفيق"، والتي تسرد ذكرياتها عن تلك السنوات، بينما تساهم عدة شخصيات في دفع الأحداث المعاشة.

إقرأ المزيد...

تشبه الحياة: مقاومة بالزينة المفضوحة

في ديوانها الثاني "تشبه الحياة" والصادر عن دار ميريت-2015. تكتب أميرة الأدهم عن حياة ترتدي زيّ الحياة؛ حياة تتظاهر بالحياة، حياة خارجية التفاعل والحركة، بينما هي ساكنة، أقرب للموت، بالتأقلم، وبمساحيق تجميل مكشوفة وتم التغاضي عنها؛ لأنه "لا حل معنا سوى إشاحة النظر/بدلًا من القتل/كحلٍّ مؤقت". وفجوات الذات تمت مقاومتها بالزينة المفضوحة. "وكلانا -أنا والشارع-/ يشفق كثيرًا علينا".

إقرأ المزيد...

مقطع من رواية “العهد القديم: آخر 48 ساعة في حياة المدهش”

جلستي على القهوة صارت لمراقبة الناس والعصافير وغيوم السماء، حفظتُ ملابس أهل الحارة، وصرتُ أعرف ما يرتديه الواحد منهم قبل أن يطلع من بيته. أعرف من خطوة الواحد وملبسه إلى أين يذهب ومَن يقابل. أحفظ مواعيدهم والطقوس الملازمة. أعرف حالهم وما يأكلون وأمراضهم مِن أكياسٍ يحلمونها في الدخول. تكبر أُذُني؛ وأسمع وشوشاتهم خلف الجدران، أعرف أمزجة البيوت، وما تُخفي من حبال المحبة وجدران الرفض. لا جدران تفصلني عن الخلق، لا جدران عصيَّة أمامي، العريُ مقيمٌ يا أوساخ. 

إقرأ المزيد...