wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

صفاء النجار

صفاء النجار

روائية مصرية

صدر لها:

ـ البنت التي سرقت طول أخيها ـ قصص ـ ميريت

ـ استقالة ملك الموت ـ رواية ـ شرقيات

ـ حسن الختام ـ رواية ـ رؤية

ورم مشاكس يؤنس وحدتى (4)

فى مرقدى، وبينما أروّض ألمى، يأخذنى السير لأماكن بعيدة لم تطأها قدماى، وربما لم أشاهد لها صورة على شاشة موبايل أو صفحة مجلة.. أسير تحت أشجار الكوكا فى جبال الأنديز، أمدد جسدى على العشب فى ظل شجرة الكوكا، تتساقط الأوراق الجافة على وجهى، أُجرب أن أمضغها فيقل الألم ويطيب لى المقام فى بلاد بعيدة، ومن أقصى الجنوب الأمريكى أطير إلى وسط آسيا، حيث مساحات شاسعة من الزهور متعددة الألوان الأبيض، والأحمر، والأصفر.. 

إقرأ المزيد...

ورم مشاكس يؤنس وحدتي

2

فقط لم يكن ذلك مقدرًا..

أن أكون شاعرة تخلط الكلمات فتصنع منها كعكة أو فطيرة أهديها للطفلة الصغيرة التى جاءتنى بالأمس ونادت: ماما، ماما، ولم أستطع أن أرد عليها، سأعجن الفطيرة من كلمة أحبك وأدخلها فرن أشتاق إليك، وأزيّنها بعبارة: أنتِ أميرتى. وفى انتظار الزيارة القادمة سأصنع حلقًا وتاجًا وقلبًا كبيرًا تجلس فيه كلما افتقدت ماما

إقرأ المزيد...

ورم مشاكس يؤنس وحدتى

لم يكن هناك مجال لأى كلمات، فقط تربيتات من أصابعى على يدها القابضة على الكرسى فى طريقها لإجراء أشعة تداخلية لأخذ عينة من الورم.. أرشدنا الممرض لمكاننا فى آخر الممر الأزرق الطويل، أسندت ظهرى بجوار أحد الأبواب الرمادية التى تفتح بين فنية وأخرى، لتخرج منها أجساد منهكة من الألم، وأجساد تابعة لها مرهقة من الترقب والرجاء والخوف والأمل.

إقرأ المزيد...