wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

ياسمين مجدي

ياسمين مجدي

روائية مصرية

صدر لها:

معبر أزرق برائحة اليانسون ـ رواية

قوارب الشمع ـ رواية

الورقة التي حركت خيال أطفال المدينة

ياسمين مجدي

ما الذي تريده الفنانة حين تكتب وترسم حكايتها؟.. يبدو كأنها لعبة السعادة لصاحبة القصة.. أن ترسم القصة كما تخيلتها وهي مجرد فكرة.  تكتب د.عبير حسن المليجي قصة "قصاصة ورق ملونة" ويكون البطل في الحكاية هو فكرة الرسم ..لأن محركة الأحداث هي قصاصة من ورق ملون، يطيرها الهواء فيتحرك خيال كل من يراها. وهكذا يتحرك بها خيال أطفال المدينة. تكون الرسامة قد انحازت في مواجهة المؤلفة لقيمة الرسوم والألوان. كما أن الحكاية تشير لقيمة الفنان، فالبنت التي رسمت ولونت القصاصة الملونة تكون بطريقة ما قد ألهمت أطفالا آخرين، وهذا ما يعني أن الفنان يلهم الآخرين.

إقرأ المزيد...

حكايات الكريسماس.. لعبة أبطال الحفلة (الجزء الثالث)

ياسمين مجدي

في حفلة رأس السنة اختبأت بعض الشخصيات في خيالنا.. وكانت تخرج تلعب لعبة ثم تعود من جديد. هنا بعض الكتب التي حكت عن أبطال خيال رأس السنة. لكن الكتب هنا تقول أن شيئًا ما سيكون مفقودًا.. أو شيئًا سيتغير في كل حكاية. كيف إذَا سيبدو احتفال رأس السنة مع هذا الشيء المفقود؟

ماذا لو لم تلعب كل شخصية دورها مثل كل عام.. ماذا لو رفض رجل الثلج البقاء في البرد.. ماذا لو لم يجهز سانتا كلوز الهدايا؟

***

إقرأ المزيد...

ورد التي ترى.. "الحجرة على أنها بيت، والبيت على أنه شارع، والشارع على أنه دولة"

ياسمين مجدي

ميلاد عام جديد يمكن أن يكون أيضًا ميلاد عام لطفلة جديدة تولد وتبدأ عامها الأول في الحياة. "عندما علمت الجدة بميلاد ورد؛ ركبت هى وخمس دجاجات وبطتان وإوزة القطار. وأتت من الريف سريعًا..سريعًا". تولد ورد في مدينة مصرية في ذلك الوقت، وتمضي بنا الأحداث نراقب ورد وهي تكبر بحكايتها يوم بعد يوم، في قصة "ورد" للكاتبة رضا سلام. 

إقرأ المزيد...