wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

ياسمين مجدي

ياسمين مجدي

روائية مصرية

صدر لها:

معبر أزرق برائحة اليانسون ـ رواية

قوارب الشمع ـ رواية

فردوس التراب.. في المدينة السحرية

ياسمين مجدي

كيف ينجح رجل في أن يصنع كتابًا كاملاً من الأساطير، هذه لعبة يلعبها طارق إمام في كتابة "مدينة الحوائط اللانهائية". واللعبة تمتد، فبعض الأساطير تبدو أنها لا تعرف الأخرى، مثل الشيطان الذي يسرق صندوق الدنيا. أما في مجموعة أساطير أخرى كانت كل أسطورة تسلمنا إلى الأسطورة الأخرى، وانتهاء أسطورة معينة هو سبب في ميلاد الأسطورة التالية. فتتلاشي المرأة صاحبة العين الواحدة ويفنى جبل الكحل الذي تحرسه.. القصة الثانية عن الهيكل العظمي الذي وجدوه خلف جبل الكحل وماذا حدث له في وجود السيدة القرصانة.. القصة الثالة عن السيدة القرصانة نفسها. هذا التوالي من الحكايات داخل مدينة الحوائط، كان يمكن أن يسمي العمل رواية ، هذا لأن المدينة هي البطلة، أو هي الأرض التي تصلح لكل الأعاجيب كما أطلق عليها أحد الشخصيات، لكي تكون بذلك المدينة هي البطل، والأساطير هي أحداثها. لكن الكاتب اختار لها أن تسمى قصصًا وأن نقرأها كمجموعة أساطير.

إقرأ المزيد...

العب البيسبول.. لكي تتغلب على الحزن

ياسمين مجدي

الصيف الماضي تموت أختها، ولا تعرف كيف تكمل حياتها. كوينن لاعبة بيسبول، ونجمة في فريقها، من أسباب نجاحها في اللعبة أنها رامية ماهرة، والسبب الثاني هو التشجيع المتحمس الذي كانت تهتف به أختها هالي من المدرجات. عندما تموت هالي المشجعة الجميلة، تحس كوينن أنها فقدت أشياءً كثيرة عندما فقدت أختها، وتقرر أنها لن تلعب البيسبول بدون هذا التشجيع الرائع.

إقرأ المزيد...

همهمة من السحر

ياسمين مجدي

ولدت ماما في مدينة سحرية، وحصلت عندما ولدت على قلب يحب السفر والتجوال، كانت المدينة سحرية جدًا، حتى أن الناس يغنون فتأتي العواصف، كما يستطيعون جعل زهور عباد الشمس تتحرك. بدأت ماما سفرها بعيدًا عن المدينة حينما وقعت اللعنة على مدينتها السحرية، التي أثرت على وجود الحياة السحرية، وأخفت السحر من المدينة، ومنذ ذلك الحين عاشت ماما حياتها تتنقل مع عائلتها بالسيارة بين المدن.

إقرأ المزيد...