wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

نهى محمود

نهى محمود

نهى محمود

روائية مصرية

صدر لها:

الحكي فوق مكعبات الرخام ـ رواية ـ دار ميريت

كراكيب نهى محمود ـ مقالات ـ دار مزيد 

راكوشا ـ رواية ـ دار ميريت 

هلاوس ـ رواية ـ دار روافد 

 

 

رابط الموقع: http://nohaworld.blogspot.com/

هناك  في البين  .. بين

أجد صعوبة قاسية هذه الأيام للخروج من نص أدبي لمتابعة الحياة العادية .. أشعر أن الأمر يشبه السفر عبر الزمن، انتشار جزيئاتي كلها في الفراغ لتعبر حاجز الخيال ثم تلتئم ذراتي التي غالبا ما اتخيلها حبات تراب ناعمة ملونة بالرمادي ودرجة الأزرق السماوي مع حبة او أثنين من القرمزي اللامع وبعض الأزرق الغامق.

 

 

 

إقرأ المزيد...

هاني عبد المريد.. ساحر القبيلة وعالمه

بداية صداقتي بهاني تبدو مبهمة، نقطة لا يمكنني تذكرها جيدا.

ربما لقاء حزين في محطة مترو الأنفاق حيث تجمع عدد منا لحضور جنازة "محمد حسين بكر" نتبادل النظرات، لا اعرفه هو وآخرين سيكونون فيما بعد أصدقائي المقربين، جمعتنا للمرة الأولى قسوة الموت وسخافته .. ثم جمعنا فيما بعد سحر الكتابة والشغف بالحياة.

تبقى مقابلتنا الأولى البعيدة  تلك باهتة وغائمة. رغم أني أذكر ما بعدها كله، طقس جماعي لنا، نحن تلك المجموعة الصغيرة التي تشبه نادياً سرياً للخبل والكتابة، رحلاتنا اللطيفة من وإلى دار النشر سؤالاً عن ميعاد صدور كتبنا نحن وعدد من أصدقائنا، مقهى صالح،  أيام الأربعاء المتباعدة التي نلتقي فيها نتبادل الكتب والأفلام والحكايات وسندوتشات البطاطس والكشري .

المرات الكثيرة التي قرأنا فيها جميعا نصوص بعضنا قبل النشر، ومررنا فكرة أو كتاباً .

إقرأ المزيد...

هاني عبد المريد ... كاتب من لحم ودم وحكايات

ابتسمت لروايته " كيرياليسون" وهي تعبر الطريق أمامي ، كانت في يد رجل يمشي في الشارع ، خطر لي أن استوقفه واسأله عن رأيه فيها ، واخبره انها جميلة ، وأن كاتبها هو صديقي .

كان ذلك بعد ايام من حصول هاني على جائزة ساويرس .. بعدها بقليل هاتفته وحكيت له بصخب وبكثير من الحماسة كعادتي ، لكن هاني ضحك وقال لي بهدوء راهب زاهد .. تلاقيه حد من أصحابنا 

إقرأ المزيد...