wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 679

شاعر جزائري يعلن «وفاته» ويدفن دواوينه بحضور الأصدقاء

الجزائر: الخير شوار

ما إن أنهى الشاعر عادل صياد كتابة قصيدته «أنا لست بخير» التي يفترض أن تصدر لاحقا، حتى أصدر ما سماه «بيان موتي الشعري»، والذي جاء فيه أنه سيقيم تأبينا لروحه الشعرية بحضور مراسلي الصحف الجزائرية وبعض الأصدقاء ممن وصفهم بـ«محبي المرحوم شعري»، وأضاف البيان قائلا: «بمزرعة الوالد سأقوم رفقة الحضور بقراءة فاتحة الكتاب، ودفن مجموعاتي الشعرية وبعض المخطوطات. وأضع بذلك حدا لتجربة شعرية تجاوزت العقدين من الزمن».

إقرأ المزيد...

إنسان آلي" للمصري شريف الشافعي مقررًا دراسيًّا في جامعة آيوا الأمريكية

واشنطن : الكتابة

اختير الديوان الشعري متعدد الأجزاء "الأعمال الكاملة لإنسان آلي" للمصري شريف الشافعي، ليتم تدريسه ضمن المنهج المقرر في قسم الكتابة الإبداعية بجامعة "آيوا" الأمريكية، وذلك بعد صدور أول أجزائه في ثلاث طبعات عربية متتالية، آخرها في يناير الماضي عن دار "سندباد" بالقاهرة.

وقالت الشاعرة والباحثة العراقية دنيا ميخائيل، المشرفة على إعداد وتدريس المنهج بجامعة آيوا بتكليف من برنامج "بين السطور" التابع للجامعة، إن خطة المنهج الدراسي تشتمل على محاور أدبية تتعلق بالكتابة الجديدة شكلاً ومضمونًا، مع انتقاء وترجمة وتحليل نماذج شعرية متميزة على الصعيدين العربي والعالمي

إقرأ المزيد...

كرسي قلاب".. كتاب جديد للروائي محمد صلاح العزب

القاهرة: الكتابة

صدر حديثا للروائي محمد صلاح العزب كتاب "كرسي قلاب" عن دار أطلس للنشر والتوزيع بالقاهرة.

الكتاب ينتمي إلى الأدب الساخر، وهو مجموعة من المقالات نشرها العزب في جريدتي الدستور واليوم السابع، تتناول انتقاد الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مصر.

العزب كاتب مصري من مواليد 1981، صدر له من قبل: لونه أزرق بطريقة محزنة "مجموعة قصصية"، وسرداب طويل يجبرك سقفه على الانحناء، ووقوف متكرر، وسرير الرجل الإيطالي، "روايات".

من أجواء الكتاب:

إقرأ المزيد...