wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

باسم الصيفي

باسم الصيفي

روائي مصري

رسالة إلي حبيبة زوجي الجديدة

تينا بلانتامورا

ترجمة : باسم محمود

لابد  أنكِ تشعرين بالخنوع و أنتِ تقرأين هذا . لابد أنك تفكّرين بأني مُقْبِلةٌ علي أن أعطيكِ دُرُوسًا عن كيف تتعاملينَ مع صديقكِ الجديد . لابد أنكِ تفكّرين أنّي ماضيةٌ في وضع بعض القواعد عن كيفيّة معاملة أطفالي.

ليسَ ذلك مطلقًا ما يتحدثّ عنه هذا الخطاب .

أودُّ أن أرحِّبَ بكِ .

إقرأ المزيد...

غواية قلم حبر

حين صار عمري تسع سنوات، صار مسومحا لي أن أستخدم القلم الحبر في المدرسة، ولكن يا لمتعة القلم الرصاص والممحاة، العالم كله عبارة عن لوح ورق أبيض  و قلم رصاص وممحاة ، في عصر النهضة يظهر فيلسوف ليلقي ببنات أفكاره، يموت الفيلسوف وتمر السنون، يظهر فيلسوف آخر ليكذب ما أدعاه الاول و يمحو ما قاله من كتاب التاريخ ليسجّل ما رآه هو حقا متعللاً بأنه يملك علما اكثر ممن سبقوه بحكم تقدم العلم والفلسفة في عصره وهكذا دواليك ، ثم تضيع الحقيقة ما بين قلم رصاص وممحاة.

إقرأ المزيد...

كاكو وهي و بابتي و.. أنا

"بابتي سنتأخر"

هكذا نادت  تلك الانثي الطفلة التي مرت عليّ و هي موجودة في حياتي ستة و عشرون عاما ولم أر الزمن قد أمطر و لو قليلاً  من التجاعيد عليها!! حتي صرت اشك في أن وجود وهمي لأني الابنة الوحيدة لهذا الرجل الوحيد في البيت، طبيعي يمكن أن أنشيء اشخاصا تخيليين وأكبر و يكبرون معي! ولكن كان ينفي ذلك رد أبي  عليها: أميرتي أنا جاهز "لاني لم أكن واعية في أول سنتين، لم استطع أن أحدد: أهي من سري في جسدي لبنها أم أمٌ قد فقدُتها؟ تنادي أبي كما أناديه تماما: "بابتي" لا أدري أهي أختي الكبري –رغم أني قلت أنها لا تكبر بل تزداد طفولة – أم أنها أمي!

إقرأ المزيد...