wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

صفاء النجار

صفاء النجار

روائية مصرية

صدر لها:

ـ البنت التي سرقت طول أخيها ـ قصص ـ ميريت

ـ استقالة ملك الموت ـ رواية ـ شرقيات

ـ حسن الختام ـ رواية ـ رؤية

شجون عربية على ضفاف نوبل

 مع مطلع كل أكتوبر ينتظر الكتاب المصريون نتائج جوائز نوبل للآداب، ورغم أن نوبل لديها العديد من الجوائز فى الطب والكيمياء والفيزياء والاقتصاد إلى جانب نوبل للسلام، إلا أن الاهتمام المصرى والعربى ينصب فقط على نوبل للآداب.

إقرأ المزيد...

«فيلم IT».. عندما يحوِّل الخوف الوهم لحقيقة

من الذى لا يخاف؟، حتى أقسى البشر وأعتى المجرمين لهم مخاوفهم.. الخوف صفة بشرية نتشارك فيها جميعًا، فهو استجابة فطرية لمواجهة الخطر، وأحيانًا كثيرة تكون مخاوفنا من صنع خيالنا؛ نتيجة لتأثيرات بيئية وثقافية متنوعة، وفى كل الأحوال تكون مظاهر الخوف واحدة.. تسارع معدل التنفس، وزيادة ضربات القلب، وانقباض الأوعية الدموية وتوتر العضلات، والقشعريرة والتعرق، وحالة اليقظة التى تؤدى إلى اضطراب النوم، ومع هذه التغيرات الفسيولوجية يدرك العقل الواعى عاطفة الخوف.

إقرأ المزيد...

قوس قزح

 كانت مدينة اسبراريا تعانى من الزحام، والناس يشعرون بالملل، فقد كانت كل أيامهم متشابهة، يستيقظون، يفطرون، يذهبون، لأعمالهم، يعودون فى المساء مرهقين، متعبين، يجلسون أمام التليفزيون، ثم ينامون. وكان الصغار أيضا مثقلين بواجباتهم المدرسية، وحدث يوم أن أمطرت السماء، تساقطت حبات المطر أثناء النهار، وتولد قوس قزح بألوانه الزاهية، الأحمر، البرتقالى، الأصفر، الأخضر، الأزرق، الأزرق النيلى، البنفسجى.

إقرأ المزيد...