wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

علاء الديب

علاء الديب

روائي مصري

صدر له:

قصص قصيرة

§         القاهرة، 1964.

§         صباح الجمعة، 1970.

§         المسافر الأبدى، 1999

§         الشيخة

§         الحصان الأجوف

الروايات

§         زهرة الليمون، 1978.

§         أطفال بلا دموع، 1989.

§         قمر على المستنقع، 1993.

§         عيون البنفسج، 1999.

§         أيام وردية

براعم للبلاغة الجديدة

علاء الديب

كتاب نجلاء علام ( أفيال صغيرة لم تمت بعد ) الصادر عن سلسلة كتابات جديدة هيئه الكتاب ،1996 ) مفتوح أمامي منذ فترة ، أُطالع فيه ، و أتذوق  أداء الكاتبة اللغوي المتقن والمتميز ، وتحيلنى اللغة المتقنة إلى أبعاد أخرى في هذا الأدب الجديد ذي المعدن الأصيل .  

إقرأ المزيد...

كيرياليسون

"هانى عبد المريد" كاتب قاهري من مواليد 1973، كيرياليسون هو عمله الرابع وقد حصل قبل ذاك عن جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مجموعتة القصصية " إغماءة داخل تابوت " 2002، كما حصلت روايته هذه عن نفس الجائزة 2007. أذكر هذا لأنني أعتقد أن هذه الجائزة هى جائزة مهمة يجب أن تسلط عليها أضواء أكثر وأن تحظى برعاية جادة واهتمام أكبر، فهى وسيلة لاكتشاف وتقديم المواهب والاتجاهات الجديدة في الكتابة وفي التفكير عند أجيال جديدة مليئة بالاحتمالات.

إقرأ المزيد...

"غزوة النحل" في "دقن الباشا"

«شجرة اللبخ» (دقن الباشا) الرواية الجديدة للطبيبة الكاتبة عزة رشاد إضافة لأنواع الروايات المصرية الحديثة الباحثة عن شكل فنى حى يعبر عن حالة القلق والتغير الذى يمر بها المجتمع.

استطاعت الروائية (هى كاتبة قصة قصيرة أيضا) أن تقدم لوحة نابضة بالحياة تتحدث عن الماضى والحاضر، عن الريف والمدينة، من خلال 14 فصلا فى رواية قصيرة مزدوجة محتشدة بالشخصيات والأحداث كأنها قلب قلق لايكف عن الخفقان المتسارع.

إقرأ المزيد...