wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

ياسمين مجدي

ياسمين مجدي

روائية مصرية

صدر لها:

معبر أزرق برائحة اليانسون ـ رواية

قوارب الشمع ـ رواية

تذكرة سفر باريس داخل كوب للشيكولاتة الساخنة

الخالة طاهية بدرجة ساحرة، يمكنها أن تلعب مع الولد والبنت في المطبخ بالأطباق وأثناء اللعب يمكنها أن ترسلهما إلى بلاد بعيدة، فأطباقها ومشروباتها مثل فخ، تناوله يرسلهم إلى أماكن لم يعرفوها من قبل.

في كتاب "وصفة للمغامرة.. باريس"، الحكاية تقدم للطفل أدب رحلات مع أدب قادم من عالم الطهي، ففي عائلة برتوليزي الولد ألفي وأخته إيميليا التي تكبره بعام واحد لم يتعودا على الطعام المنزلى لأن أباهما وأمهما لا يحبان الطهي، لذا غالباً ما يخرجان لتناول العشاء في الخارج، حتى جاءت إلى منزلهما خالتهما وأخذتهما إلى عالم المطبخ وجمال الطهي المنزلي، حيث "لا يأخذك الطهي إلى مدن جديدة فحسب، ولكن يعود بك إلى المنزل أيضا".

إقرأ المزيد...

شعار الباحثين عن الحياة: أحيانًا يتفجر منى نهر

القمر الذي يمتلك أحلام المحبين، يمنح قلبه أيضا لمحبي الحياة.. ويحصل على قلب القمر صبي أو صبية. في ديوان أحمد فضل شبلول "أحب الحياة"، تكون هذه مؤهلات الذي يحب مفردات الحياة بداية من أصدقائه ومدرسته وصولا إلى وطنه ومعتقداته الدينية: "قلبي كبير/ كقلب القمر / أحب السفر/ وأهوى المطر/ وهمس الشجر/ وأمشي كثيرًا/ بدرب الصباح". تكون هذه محطة محبة أولى أن تمتلك قلب لكائن مضيء طوال الوقت. 

إقرأ المزيد...

من قصص أدب المانجا اليابانية: ترتيبك حياتك يبدأ من دولاب ملابسك

جارها في الشقة المجاورة يطرق الباب في وقت متأخر، ويسألها لماذا يبدو شكل شرفتها غير لطيف؟. والسؤال كان يخبرها أن تغير شكل كل شيء في حياتها لكي تظهر السعادة في نوافذ بيتها.

إقرأ المزيد...