wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

بلال فضل

بلال فضل

كاتب وسيناريست مصري

من أعماله:

ـ بني بجم ـ ميريت

ـ قلمين ـ ميريت

ـ السكان الأصليين لمصرـ ميريت

ـ مافعله العيان بالميت ـ الشروق

ـ ضحك مجروح ـ دار الشروق  .

ـ ست الحاجة مصر

ـ حتى مطلع الفجر

ـ أليس الصبح بقريب

بيان من الكاتب بلال فضل مؤلف مسلسل أهل اسكندرية

للأسف الشديد تم إبلاغ مسئولي مدينة الإنتاج الإعلامي اليوم رسميا من قبل قناتي الحياة والمحور بأن القناتين تراجعتا عن عرض مسلسل (أهل اسكندرية) الذي قمت بتأليفه والذي أخرجه المخرج الكبير خيري بشارة ويلعب بطولته النجوم هشام سليم وبسمة وعمرو واكد والفنانة القديرة محسنة توفيق وانتصار وأسامة عباس وإنجي شرف وسامي مغاوري وحنان يوسف وعلي حسنين وعبد الرحيم حسن ودارين حمزة وهشام اسماعيل ورامي غيط ومحمد سلام واسماعيل فرغلي وجميل برسوم وعدد كبير من الممثلين المتميزين.

إقرأ المزيد...

علاء خالد.. هل من مزيد

بلال فضل

في مصر الآن رواية ساحرة جميلة، ممتعة ومُعَذِّبة، مثيرة للأسى والضحك، رواية كبيرة بكل المقاييس، كتبها شاعر سكندريّ إسمه علاء خالد، ظل لسنين قادرا على إدهاشنا بقصائده البديعة ونثره المختلف ومشروعه الثقافي الإبداعي الذي ولد عملاقا وزادته الأيام تعملقا وإبداعا،  أعني مجلة أمكنة التي لن أقول أنها حفرت لنفسها مكانا في ذاكرة الثقافة المصرية فهو تعبير مقبض لا أدري لماذا أدمن الناس إستخدامه، ولكن أقول باتت ظلا ظليلا في بستان الثقافة المصرية الذي تعيش هذه البلاد على حسه.

إقرأ المزيد...

مبارك وأمكنة

بلال فضل

هل قرأ الرئيس مبارك كتاب أمكنة؟.

لاأعتقد. فلو كان قد قرأه لما احتاج أبدا إلى ذلك الوفد من النواب الذي أعادنا إلى عصور المماليك بزيارته للحضرة الرئاسية لتسليم حضرة صاحب العزة بيانا أن الرعية معه عن بكرة أبيها. ولما صدق أبدا تلك الزيارات الجماهيرية التي يرتبونها لسيادته لكي يستمع إلى أناس أعدوا سلفا لكي يقولوا له كلاما لايزعله. ولأصدر قرارا جمهوريا بتقديم كل من يقول أننا بخير وكله تمام وزي الفل إلى محاكمة عاجلة بتهمة الكذب على الله والوطن.

إقرأ المزيد...