wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

أحمد ندا

أحمد ندا

شاعر مصري

صدر له

 

بعد ذهابهم بقليل ـ شعر

أحمد يماني..ليس على المرء سوى أن يتمدد

لأحمد يماني في مجموعته الشعرية الخامسة "منتصف الحجرات" قسمان يمثل كل منهما قصيدةً طويلةً من مقاطع: "وراء الباب" و"النائم الذي لم أره"، بحالتين شعوريتين تبدوان –للوهلة الأولى- مختلفتين كأنهما حجرتان متجاورتان، ثم مانلبث أن نكتشف أن مايجمع بينهما هو الحسرة على الغائب عاشقا كان أو "نائما"؛ فالقسم الأول يسرد عن العاشق الذي "يمنح نفسه طويلاً، وفي معظم الأحيان لا ينتظر شيئا في المقابل"، والثاني عن النائم الذي "أحياناً يبكي خطأ الطبيعة الممتدّ لكنه لا يبكي ولا يبتسم حقيقة"

إقرأ المزيد...

سماء أقرب: محمد خير ينظر داخل نفسه

أحمد ندا

«كيف يستطيع شخص ألا ينظر داخل نفسه؟» هكذا تساءل ريكاردو ريس في مقدمة ديوان «الراعي العاشق» لألبرتو كاييرو. لم يدُر في خلَد أحد أن يكون السؤال أصيلاً وحقيقياً إلى درجة نكتشف أنّ كاييرو وريس شخصيات عاشت داخل روح الشاعر البرتغالي فرناندو بيسوا. المفاجأة نفسها التي نعيشها مع بلوغ الصفحات الأخيرة من «سماء أقرب» (دار ميريت)، فاللعبة التي منحنا مفاتيحها الشاعر والكاتب الزميل محمد خير منذ بداية الرواية التي تبدو «محروقة» ومكتَشَفة، انقلبت في النهاية وبقواعد اللعبة نفسها.

إقرأ المزيد...

ياسر.. الأخ الأكبر

يسرا عبد اللطيف

1

أول مرة كلمني فيها عن القهوة، وأنا صغيرة، كنا قاعدين وهو كالعادة بيشرب قهوته وقالي بصوت يكاد يكون مرعب نوعا ما ان القهوة جبارة ومفعولها ساحر وبتضرب في الدماغ وتخليكي متعرفيش تنامي..فضلت افكر في كلامه وانا في السرير لحد ما نمت. وصابني فيما بعد داء الارق اللي هو برضه بيعاني منه. زي ما يكون نتيجة مترتبة على الحديث اللي دار بينا عن القهوة , رغم اني محبتش القهوة زيه خالص بس مسلمتش من الارق.

إقرأ المزيد...