wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

أحمد يماني

أحمد يماني

شاعر مصري مقيم في مدريد، حاصل على الدكتوراه من جامعة كومبلوتنسي مدريد 2014 ، كما ترجم عددا من كتّاب اللغة الإسبانية إلى العربية، من بينهم: ميجيل كاسادو، خوسيه آنخل بالنتي، أدولفو بيوي كاساريس، روبين داريّو، ثيسار باييخو، روسيندو تيّو وآنخل جيندا، كما ترجم أنطولوجتين للشعر الكولومبي والشعر التشيلي وعددا كبيرا من القصائد المتفرقة لشاعرات وشعراء من إسبانيا وأمريكا اللاتينية.

صدر له:

ـ شوارع الأبيض والأسود، طبعة خاصة 1995

ـ تحت شجرة العائلة، طبعة خاصة 1998

ـ وردات في الرأس، دار ميريت 2001

ـ أماكن خاطئة، دار ميريت 2008(طبعة مكتبة الأسرة، الهيئة المصرية العامة للكتاب 2012)

ـ منتصف الحجرات، دار ميريت 2013

 

ضمائر شخصية من زجاج

ولد الشاعر والمترجم شوبرو باندوبادايا في كالكوتا في الهند عام 1978. درس البيولوجيا واللغة الإسبانية وحصل على دبلوم بها من معهد ثيربانتس الإسباني. حصل عام 2008 على المنحة الدولية للإبداع الشعري أنتونيو ماتشادو. له عدد من الكتب الشعرية باللغة البنغالية والإسبانية وكتاب مترجم إلى اللغة الإسبانية بعنوان "المدينة بَبَر" عام 2010. كما أن له أنطولوجيا باللغة الإسبانية للشعر البنغالي بعنوان "حائط المياه" عام 2011. يعمل حاليا كأستاذ للغة الإسبانية في معهد ثيربانتس في نيودلهي.

.............

إقرأ المزيد...

خمس قصائد لجيفكا بالتازييفا

جيفكا بالتازييفا شاعرة ومترجمة وأستاذة جامعية. ولدت في صوفيا (بلغاريا) عام 1947 وقامت بدراسة الأدبين الروسي والبلغاري وبعدها انتقلت للدارسة في مدريد حيث تقيم منذ عام 1983 وحصلت على الدكتوراه من جامعة جامعة كومبلوتنسي مدريد وعملت بها أستاذة للأدب حتى تقاعدها. تكتب بالبلغارية والإسبانية وصدر لها العديد من المجموعات الشعرية وحازت على عدد من الجوائز الهامة وترجمت قصائدها إلى أكثر من خمس عشرة لغة.

..............

إقرأ المزيد...

قصائد من كتاب: "أسفار الخروج، المنافي"

ولد الشاعر والباحث ألفريدو بيريث ألينكارت في البيرو عام 1962 وهو حاصل أيضا على الجنسية الإسبانية ويعمل أستاذا بجامعة سلمنكة الإسبانية العريقة. حصل على عدد من الجوائز الشعرية من فنزويلا وإسبانيا وقد ترجمت قصائده إلى أكثر من عشرين لغة.

................

إقرأ المزيد...