wrapper

اخر الأخبار

twitter google youtube

السبت, 05 مارس 2016 00:00

فتح باب المشاركة في جائزة لوركا للشعراء الشباب

كتبه

أعلنتإدارة مهرجان القصر الكبير للكتاب بالمغرب، الذي ينظّمه منتدى أوبيدوم للإعلام، عن فتح باب المشاركة في جائزة لوركا للشعراء الشباب في دورتها الأولى. وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية التي ستحتضنها مدينة القصر الكبير طيلة أيام المهرجان على أساس الاحتفاء بالمبدعين وأعمالهم الجديدة، وإعطاء مساحة اهتمام كبيرة للمبدعين الشباب في شتى المجالات، من خلال انخراط المنتدى في مشروع ثقافي عام، يجعل الثقافة هي العنصر الأهم في التغيير. في هذا السياق جاء التفكير في هذه الجائزة الشعرية التي تحتفي بالإبداع الإنساني والكوني، ولا أدل على ذلك من اختيار الشاعر الإسباني  فيديريكو غارثيا لوركا، الذي يشكل لحظة عبور الشعر للحدود الجغرافية، حيث سبق له أن زار مدينة القصر الكبير ومجموعة من مدن الشمال الأخرى.

وسيتم الاحتفاء بالمبدعين المتوجين في هذه الدورة  بموازاة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القصر الكبير للكتاب الذي سينعقد بالقصر الكبير ما بين 17 و 23 أبريل 2016، والذي سيعرف عدة محاضرات وندوات وتوقعيات للإصدارات الجديدة، كما سيحتفي بمبدعين من المغرب وإسبانيا والعراق وفلسطين وإرلندا، واختيرت إسبانيا ضيفة شرف هذه الدورة.

وقد ارتأى المنتدى أن يفتح الجائزة في وجه المبدعين من مختلف البلدان العربية حسب الشروط الآتية:

       · المشاركة بقصيدة واحدة باللغة العربية مصحوبة ببريده الإلكتروني ورقم هاتفه.

       · أن لا يكون قد أصدر أي عمل شعري من قبل.

       · ألا يتعدى سن المشارك أربعين سنة.

       · لا يلتزم المنتدى بإعادة النصوص سواءٌ فازت أو لم تفز.

       · يغلق باب قبول المشاركات في 30/3/2016.

       ·لا يحق للمشارك رفع أي تظلمات.

       · ترسل المشاركات إلى البريد الإلكتروني الآتي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.