“مشاهير في مطعم”.. مجموعة قصصية جديدة للمغربي محسن اليزيدي

"مشاهير في مطعم".. مجموعة قصصية جديدة للمغربي محسن اليزيدي
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتس أب
Share on telegram
تيليجرام

صدرت للكاتب المغربي محسن اليزيدي باكورة أعماله القصصية التي حملت عنوان “مشاهير في مطعم” عن مطبعة سليكي أخوين، خلال شهر يوليو من السنة الجارية 2018. وقد اشتملت هذه الإضمامة القصصية على إثنتي عشرة قصة، وهي حسب ورودها بين دفتي الكتاب: مشاهير في مطعم، البيت الجديد، دكان العياشي، إبليس وفخامة الرئيس، مزرعة السيد حاكم البلدة، الفاطمي، اللحم، سيرين، حمادة ولد عبد السلام الجيار، زقاق سعيد بن جُبير، رجل العمارة، الرجل الغريب.

وهذه النصوص بعض مما دبج قلم الكاتب وسطره عبر مسيرته الأدبية، اختار منها أهم ما كتب، وبعضا مما نشر في مواقع مختلفة. وتتميز قصص المجموعة بقدرتها على اقتناص لحظات طريفة من واقعنا المعاصر بما يعج به من مفارقات وتناقضات، ويقدمها في حس ساخر، أحيانا، وفي سياق درامي حزين، أحيانا أخرى.

وتتميز كل هذه النصوص بتمكنها من تصوير واقعنا المعاصر في أفق متخيل يمتلك حسا جماليا راقيا. ومحسن اليزيدي كاتب متمكن من أدواته القصصية ولغته الأدبية تمكنا ينبئ عن ميلاد أديب جاد ومبدع ينضاف إلى لائحة المبدعين المغاربة الجادين المجتهدين الذين يأثثون المشهد القصصي المغربي بأزهار سردية يانعة ذات شذى آسر ومنظر خلاب.

مقالات من نفس القسم